إعلان

شعبة البلاستيك تتوقع ارتفاع صادرت القطاع إلى 12 مليار جنيه في 2014

02:32 م الإثنين 25 أغسطس 2014

شعبة البلاستيك تتوقع ارتفاع صادرت القطاع إلى 12 مل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

توقع خالد أبو المكارم رئيس شعبة البلاستيك والمطاط بغرفة الصناعات الكيمياوية باتحاد الصناعات أن يرتفع حجم صادرات القطاع بنهاية العام الجاري ليصل إلى 12 مليار جنيه مقارنة بـ7.6 مليار جنيه خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن القطاع استطاع تحقيق تلك القيمة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح أبو المكارم خلال مؤتمر (أثر بناء قدرات القوي العاملة في صناعة تدوير البلاستيك) اليوم الاثنين أن حجم منتجات البلاستيك خلال عام 2013 بلغ 190 مليار جنيه، منوها بأن 35% من صناعة البلاستيك فى مصر بها إعادة تدوير، مؤكدا أن إعادة التدوير أصبحت صناعة مهمة، حيث توجد حاليا منشآت قائمة على إعادة التدوير باستثمارات تتعدى مئات الملايين في هذا المجال بهدف إعادة تدوير مخلفات البلاستيك وخروجها كمنتج نهائي.

وأكد أن صناعة البلاستيك أصبحت من أهم الصناعات في مصر حاليا، مبينا أنها تحقق نسبة نمو في القطاع تصل 2.4% في الصادرات الصناعات الكيماوية.

ودعا أبو المكارم العاملين بالقطاع إلى ضرورة الاستفادة من الخدمات التي يطرحها الاتحاد و مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة بالاتحاد من خلال ما يقدمه من قروض بفائدة ميسرة.

ومن جانبه، قال أحمد كمال مدير مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات ''إن المكتب يقدم خدمات لـ8 غرف صناعية، وهي قطاع الصناعات الهندسية، والمعدنية، والغذائية، والنسيجية، والكيماوية، ودباغة الجلود، والأخشاب، وقطاع ترشيد الطاقة، لافتا إلى سعى المكتب لنشر قواعد ومفاهيم التوافق الصناعي مع القوانين البيئية بهدف رفع كفاءة الصناعة الوطنية مع تحقيق العائد البيئي والمالي للمنشآت الصناعية.

ونوه بأن المكتب يقدم قروضا ميسرة لتمويل معدات صناعية لتنفيذ تطبيقات الإنتاج الأنظف بقيمة تصل إلى 3 ملايين جنيه مصري تسدد على أقساط سنوية خلال فترة تتراوح من سنة حتى خمس سنوات متضمنة فترة سماح لمدة عام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان