إعلان

معرض ''رسلان'' للأثاث يرد على حماية المستهلك بشأن إحالته للنيابة

10:36 ص الأحد 24 أغسطس 2014

معرض ''رسلان'' للأثاث يرد على حماية المستهلك بشأن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

أرسل معرض رسلان للموبيليا بيانًا لمصراوي ردًا على خبر إحالة جهاز حماية المستهلك للمعرض إلى نيابة قسم أول مدينة نصر نظرًا لما وصفه الجهاز بعدم التزامه بتنفيذ القرارات الصادرة ضده من الجهاز وعملًا بحق الرد ينشر مصراوي بيان المعرض.

وقال المعرض إنه قرر حفاظًا على سمعته واسمه نشر صحيح الموضوع بعد قيام جهاز حماية المستهلك بنشر بيان صحفي على غير صحيح من الواقع أو القانون، وإن هذا البيان احتوى على ادعاءات كاذبة على غير صحيح القانون - بحسب وصف المعرض.

وكان اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك قال في بيان نشره مصراوي أمس السبت إن ''احالة معرض رسلان للموبيليا إلى النيابة العامة جاءت بعد تلقي الجهاز شكوتين تضرر فيهما الشاكيان من وجود عيوب بغرفتي نوم وأطفال وغرفة سفرة تمثلت في عدم مطابقة المواصفات المتفق عليها من حيث نوع الخشب والتشطيب، وباللجوء للمشكو في حقه وجد مماطلة في حل الشكوى''.

وأضاف: ''الجهاز باشر التحقيق في كلتا الشكوتين، وتم إحالتهما للفحص الفني بالهيئة العامة للمواصفات والجودة والتي انتهت في تقريرها إلى وجود عيوب فنية في غرفتي نوم وأطفال وغرفة سفرة".

وتابع: ''لما كان ما تقدم فقد تم عرض الشكوتين على مجلس إدارة الجهاز الذي أصدر قراره بالزام المعرض المشكو في حقه باسترجاع الغرف محل ورد قيمتها للشاكين، إلا أن المعرض لم يمتثل لقرار المجلس فتم إحالته إلى نيابة مدينة نصر أول لمخالفة المواد 1، 9، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006''.

ولكن المعرض قال في بيانه لمصراوي إنه تقدم إلى جهاز حماية المستهلك شخص وزوجته بعد مرور أكثر من عام على شرائهم موبيليا من المعرض بشكاوى كيدية بعد فوات الميعاد القانوني للشكوى وهي 14 يومًا، وامتثل المعرض أمام الجهاز وحرصًا منه على سمعته أبدى استعداده لإزالة ما جاء بالشكوى إلا أن أصحاب الشكاوى قاموا بابتزاز المعرض ومساومته على مبالغ مالية بدون وجه حق - بحسب بيان المعرض.

وأوضح أن المعرض تقدم إلى الجهاز طالبًا منه إيفاد مندوب منه لحل هذه المشكلة في وجوده إلا أن الجهاز لم يحرك ساكنًا مما حدا بالإدارة القانونية بالمعرض إلى اتخاذ الوسائل القانونية التي تضمن حقه ومن ضمنها رفع دعاوى قضائية ضد الجهاز بالطعن بالتزوير على التقارير الصادرة من جهة الرقابة على الجودة بسبب قيام الجهاز بمعاينة مكتبية دون الاطلاع على العقد وشروط التعاقد وإيداع تقرير مخالف لما جاء بشروط العقد - وفقًا للمعرض -.

وأشار المعرض إلى أن الجهاز عندما وجد نفسه في مأزق قانوني قام بنشر الخبر المذكور سلفًا والغير صحيح مخالفًا القانون - بحسب المعرض - نظرًا لعدم وجود حكم نهائي بات على المعرض بثبوت المخالفة، منوهًا إلى أن المعرض لديه جميع المستندات التي تؤكد صدق كلامه، وأنه عازم على اتخاذ كافة الوسائل القانونية لحفظ حقوقه من رفع دعاوى طالبًا بالتعويض عن ذلك الخبر - على حد وصفه.

وقال المعرض: "وحيث أن المعرض حريص على أواصر الثقة بينه وبين عملائه قرر نشر هذا البيان لإيضاح المفاهيم الخاطئة التي نشرت.. ولتوضيح الحقيقة كاملة أمام عملائه"

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان