إعلان

بي بي البريطانية تعلن بدء انتاج 50 مليون قدم من الغاز الطبيعي في مصر

04:55 م السبت 23 أغسطس 2014

بي بي البريطانية تعلن بدء انتاج 50 مليون قدم من ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سليمان:

أعلنت شركة بي بي البربطانية بدء انتاج الغاز من مشروع ''ديكا'' في مصر من بئر ''جنوب دينيس 6''، بمعدل 50 مليون قدم مكعب في اليوم.

وبحسب بيان صادر عن الشركة البريطانية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، يتركز مشروع ''ديكا'' في حقلى غاز دينيس وكروان في منطقة اتفاقية التمساح في شرق دلتا النيل، وسيقوم بالتوريد إلى السوق المحلي المصري.

وأشارت الشركة إلى أن مشروع ''ديكا'' يمثل مجموعة من اكتشافات الغاز الجاري تنميتها من خلال 5 آبار تحت سطح البحر، ويشمل بئر ''بيلو 1 سي'' في منطقة إتفاقية التمساح، وتركيب أنظمة انتاج تحت سطح البحر مع خطوط بحرية ومعالجة الغاز في مصنع غاز الجميل البري.

وتستخدم البنية التحتية الحالية من حقل ''سيث'' (المملوكة لبي بي بنسبة 50 بالمئة) وخطوط مواسير تصدير غاز التمساح والبنية التحتية لمجمع غاز الجميل.

وأوضحت الشركة أنه من المتوقع أن يقوم مشروع ''ديكا'' بتسليم 230 مليون قدم مكعب من الغاز عند أقصى طاقة انتاج بدءً من الشهور الأولى لعام 2015 من الآبار الخمسة بما فيها ''بيلو 1 سي''.

ويقع بئر ''جنوب دينيس 6'' على مسافة 65 كيلومتر تقريباً من شمال بورسعيد، على عمق 100 متر تحت سطح البحر.

وتمتلك كل من شركة بي بي، وشركة إيني حصة قدرها 50 بالمئة من اتفاقية منطقة التمساح. وتقوم بتشغيل مشروع ''ديكا'' الشركة المشتركة بتروبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان