إعلان

مصنعو اللمبات الموفرة: جاهزون لحل أزمة الكهرباء

06:51 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

مصنعو اللمبات الموفرة: جاهزون لحل أزمة الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور إيهاب فهمي، رئيس لجنة السياسات والتشريعات بغرفة الصناعات الهندسية إنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على توظيف إمكانيات مصنعي اللمبات الموفرة للطاقة في توفير أعداد كبيرة من المنتج وتقديم صناعة مصرية ذات جودة عالية، للمساهمة مع جهود الدولة في ترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف الأحمال على الشبكة الكهربائية.

وأكد عبر بيان لغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، ''جاهزون لدعم المشروع القومي لترشيد استهلاك الطاقة من خلال انتاج اللمبات الموفرة للطاقة التي تعمل Technology LED''.

وأضاف خلال الاجتماع الذى عقد باتحاد الصناعات المصرية أنه سيتم توزيع استمارات استبيان لمعرفة قدرات المصنعين على إنتاج اللمبات الموفرة للطاقة LED، بالتنسيق مع مشروع ترشيد الطاقة لتقييم استعداد كل مصنع وطاقته الإنتاجية، وسيتم وضع نظام مراقبة جودة الإنتاج بالتنسيق مع التحويد القياسي، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء والتوحيد القياسي على مواصفة محددة لإنتاج اللمبات LED لضمان وصول منتج جيد للمستهلك.

وتابع: '' واجه مشكلة قومية في الكهرباء، لذا نحاول ابتكار آليات آخرى لوصول المنتج إلى المستهلك عن طريق إنتاج لمبات محترمة سواء LED / CFL، وسيتم تشكيل لجنة تقوم بالإشراف على إدارة مشروع قومي لإنتاج اللمبة الموفرة للطاقة مع تقبل حد أدنى للربح، وسيتم تلقى مقترحات المصنعين للدخول في منظومة إنتاج اللمبات الموفرة للطاقة''.

وشدد رئيس لجنة السياسات والتشريعات بغرفة الصناعات الهندسية على ضرورة التعاون بين المصنعين لتوفير اللمبات بأسعار مناسبة للجمهور، مع التخلص من السمعة السيئة للمبة الموفرة CFL.

وفى نفس السياق، أكد الدكتور إبراهيم ياسين مدير مشروع تحسين كفاءة الطاقة أن استخدام اللمبة الموفرة للطاقة له تأثير مباشر على توفير جزء كبير من الطاقة المفقودة في مصر، وأكد على ضرورة التصدي للمبات منخفضة الجودة، ومطالبة الأجهزة الرقابية بتفعيل دورها في هذا الصدد.

في حين قال الدكتور رضا مبارز الملحق الاقتصادي برئاسة الجمهورية إن قدرة الناس على شراء لمبة LED تمثل مشكلة حقيقية، وأشار إلى أن هناك العديد من المصنعين اللذين أبدوا استعدادهم للمساهمة في انتاج اللمبات الموفرة للطاقة، لافتاً إلى أن بعض العقبات تم إزالتها في مسار إنتاج اللمبات الموفرة للطاقة وآليات توزيعها ووصولها للمستهلك النهائي.

وطالب المهندس بهاء العادلي عضو غرفة الصناعات الهندسية بضرورة وجود نظام جودة محكم، واعتماد الشركات المصنعة للمبات الموفرة للطاقة ضمن المشروع القومي، وإصدار ترخيص بطاقة وكفاءة المنتجات المزمع توزيعها وذلك طبقا للقرار الوزاري الصادر منذ عام 2011 ، قبل طرح المنتج النهائي.

وفى ختام الاجتماع، تعهدت مجموعة من الشركات من أعضاء غرفة الصناعات الهندسية بالبدء فى إنتاج لمبات موفرة للطاقة تعمل بتكنولوجيا LED وطرحها في وقت قصير للمساهمة الفعالة في ترشيد استهلاك الطاقة مع طرح المنتج بسعر مناسب للجمهور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان