إعلان

المالية تصدر سندين للتأمينات الاجتماعية بقيمة 14.2 مليار جنيه

12:56 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

المالية تصدر سندين للتأمينات الاجتماعية بقيمة 14.2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أصدر هاني قدري دميان وزير المالية سندين لصالح صندوقي التأمينات الاجتماعية العام والخاص والعاملين بالحكومة بسعر فائدة 9 بالمئة خالصة الضرائب وبقيمة إجمالية 14.2 مليار جنيه تمثل قيمة الشريحة الثالثة من اتفاق تسوية المديونية غير المثبتة بين الخزانة العامة والتأمينات الاجتماعية.

وقال الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن جملة السندات التي تم إصدارها عقب ثورة 25 يناير 2011 وحتى الآن لصالح التأمينات بلغت 42.6 مليار جنيه تتحمل عنها الخزانة العامة فائدة تبلغ 9 بالمئة تدفع شهريًا وهو ما يتيح للصناديق السيولة المالية اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وأضاف أن وزارة المالية سوف تصدر أيضًا خلال شهر يناير المقبل 2015 سندين آخرين لصالح صندوقي التأمينات الاجتماعية بقيمة إجمالية 6.5 مليار جنيه طبقًا لاتفاق تسوية زيادة مديونية أموال التأمينات خلال العامين الأخيرين عن اتفاق التسوية الأول الذي حدد المديونية بقيمة 142 مليار جنيه.

وأوضح الوزير أنه لمنع تكرار ظهور فروقات جديدة تم الاتفاق على تضمين الموازنة العامة بدءًا من العام المالي الحالي بكامل قيمة مستحقات صناديق التأمينات الاجتماعية على الخزانة العامة، حيث تم تخصيص نحو 33.2 مليار جنيه لصندوقي التأمينات الاجتماعية بزيادة 13.7 بالمئة عن العام المالي السابق، وذلك بخلاف الفوائد المقرر سدادها للصندوقين خلال العام المالي (2014 - 2015) وقدرها نحو 20.4 مليار جنيه.

وأكد التزام وزارة المالية بضمان أموال التأمينات الاجتماعية سواء المستثمرة في أدوات الدين الحكومية أو التي تستثمرها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي حيث أن الدستور نص بشكل واضح على كفالة الدولة لأموال التأمينات والتزام الخزانة العامة بسداد أي عجز أو نقص فيها.

وأشار الوزير إلى ان وزارة المالية حريصة على التنفيذ الدقيق لجميع الاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع وزارة التضامن الاجتماعي لتسوية مديونية الخزانة العامة وفض التشابكات المالية بين الخزانة العامة ممثلة في وزارة المالية، وصناديق التأمينات الاجتماعية، وبنك الاستثمار القومي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان