إعلان

22'' نمواً في حركة الطيران بين مصر والسعودية خلال يوليو

01:37 م السبت 02 أغسطس 2014

22'' نمواً في حركة الطيران بين مصر والسعودية خلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

شهدت حركة الطيران بين السعودية ومصر نمواً ملحوظاً خلال شهر يوليو الماضي، وسط توقعات بارتفاعها خلال الفترة المقبلة نتيجة موسم العمرة.

وبحسب الموقع الالكتروني لجريدة الاقتصادية (السعودية) قال الكابتن طيار حسن عزيز، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للطيران ورئيس الاتحاد المصري للنقل الجوي ''إن حركة الملاحة الجوية بين السعودية ومصر نمت بنحو 22 في المائة خلال الشهر الماضي''.

وأضاف، أن ''حركة الطيران بين البلدين شهدت نشاطاً ملحوظاً في الشهرين الماضيين، ومرجح أن تزداد أكثر في الأشهر المقبلة، نتيجة توجه عشرات آلاف المصريين إلى جدة لأداء مناسك العمرة، واختيار عشرات السعوديين مصر كوجهة سياحية''.

وأكدت الجريدة السعودية أن مصر تشهد حركة من المستثمرين السعوديين الذين يترددون على مصر باستمرار منذ فوز عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية لمصر وزيارتها من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وأوضح رئيس الشركة المصرية للطيران، أن ''شركات الطيران المصرية والسعودية الخاصة، مثل طيران ''النيل'' و''نسما'' و''ناس'' بدأت تسيِّر رحلات مباشرة من جدة إلى القاهرة مباشرة، بعد أن كان غير مسموح للطيران الخاص بتنظيم رحلات من المطارات الدولية الرئيسية''.

وأضاف، أن ''هذه الرحلات تأتي بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية لكل شركة، أي نحو 15 رحلة في الشهر، فيما تسيِّر ''المصرية للطيران'' نحو 15 رحلة إلى جدة من القاهرة شهريا''. وقال ''بلغ إجمالي الرحلات في الشهر الماضي 65 رحلة من خمس شركات طيران مصرية''.

وتوقع رئيس الاتحاد المصري للنقل الجوي استمرار تزايد حركة الطيران بين مصر والدول العربية في السنتين المقبلتين، لتحقق نسبة نمو قدرها 150 بالمائة عما كانت عليه قبل الثورة؛ بناءً على عدة مؤشرات تنموية، يأتي في مقدمتها استقرار الأوضاع الداخلية في البلاد وبدء عودة الاستثمارات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان