إعلان

عبد النور: السيسي أخبر بوتين قدرتنا على تصدير منتجات زراعية

03:16 ص الثلاثاء 19 أغسطس 2014

عبد النور: السيسي أخبر بوتين قدرتنا على تصدير منتج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور حول زيارته المرتقبة إلى روسيا في سبتمبر المقبل بمصاحبة مجموعة من الشركات، إن الزيارة بداية لدراسة ما يمكن توفيره للسوق الروسي ودخول البضائع المصرية إلى روسيا كبداية جديدة.

وأضاف - خلال استضافته في برنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامي مجدى الجلاد على فضائية "سي بي سي" - أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا والتي التقى فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لم تأخذ حقها من التغطية الإعلامية رغم انها حققت نتائج باهرة ومهمة - حسب قوله، موضحا أن النتائج الاقتصادية تشير إلى أن مصر ستحصل على تسهيلات ائتمانية لتوريد القمح الروسي والذي يشغل نسبة الثلث من واردتنا التي تبلغ 10 ملايين طن اضافة إلى موافقتها على بدء مفاوضات لدخول في منطقة حرة للتجارة مع الاتحاد الأورو آسيوي مما يحقق مضاعفة الصادرات المصرية لأنه سوق كبير.

وقال إن الرئيس حمل لروسيا رسالة على قدرتنا تصدير منتجات زراعية خاصة الطماطم التي تستوردها روسيا من الاتحاد الأوروبي بـ 5مليار يورو سنويا.

وحول أزمة الطاقة، قال عبد النور إن المشكلة سيتم حلها نهائيا في سبتمبر حيث سيتم توريد الغاز المسال من روسيا قريباً وقال إن القطاع الصناعي يعيش أزمة بسبب الطاقة خاصة بعد ارتفاع أسعار الطاقة ورفع الدعم عن أصحاب المصانع التي لا تعمل بكامل طاقتها نتيجة لذلك ولكنه قال إننا سنتجاوز أزمة الطاقة قبل نهاية العام بخطة واضحة وضعتها الحكومة.

وألمح إلى أن النظام الأسبق صدر لنا الأوهام فيم يتعلق بالطاقة وهو السبب فيما نحن فيه الآن من أزمات.

وصرح عبد النور أنه تم تخصيص 3 مليارات جنيه لاستكمال المرافق بالمناطق الصناعية، موضحًا أنه وبنهاية العام الحالي سيتم استكمال المرافق بالكامل في 25 محافظة، وعقد بروتوكول تعاون مع وزارة الإسكان لتسهيل الاجراءات الاستثمارية خلال أيام وتخصيص أراض.

وشدد على ضرورة الإصلاح التشريعي لتحقيق مصلحة الاستثمار في مصر وطمأنة المستثمرين وحل مشكلاتهم التي اعترف بوجودها بين الدولة ومستثمرين عرب وأجانب بسبب المعوقات التشريعية ورفض البنك المركزي حل مشكلات بعض الشركات لتعثرها وتضخم ديونها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان