إعلان

الذهب يقلص خسائره بعد تجدد التوتر بين روسيا وأوكرانيا

10:39 ص السبت 16 أغسطس 2014

الذهب يقلص خسائره بعد تجدد التوتر بين روسيا وأوكرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك ولندن - (رويترز):

قلصت أسعار الذهب خسائرها لتغلق على انخفاض طفيف يوم الجمعة بفعل مشتريات للاستثمار الامن مع هبوط أسواق الأسهم بعد أن قالت اوكرانيا أن قواتها اشتبكت مع رتل من المدرعات الروسية داخل الأراضي الاوكرانية فيما بدا انه تصعيد عسكري خطير.

وقفز البلاديوم إلى مستوى مرتفع جديد في 13 عاما مدعوما بمخاوف بشان الامدادات وطلب للاستثمار الامن بسبب تجدد التوترات بين روسيا واوكرانيا.

وأقبل المستثمرون على شراء الذهب وسندات الخزانة الامريكية بعد أن قالت أوكرانيا أن قواتها هاجمت ودمرت جزءا من طابور من المدرعات الروسية عبر إلى الاراضي الاوكرانية. وقالت موسكو أن قواتها لم تعبر إلى اوكرانيا واتهمت كييف بمحاولة افساد تسليم شحنات من المعونات.

وسجل سعر الذهب للمعاملات الفورية 1305.33 دولار للاوقية (الاونصة) في اواخر التعاملات في السوق الامريكي منخفضا 0.6 بالمئة عن الاغلاق السابق بعد ان كان هبط إلى 1292.40 دولار قبيل انباء اوكرانيا.

وينهي المعدن الأصفر الاسبوع منخفضا 0.3 بالمئة في ثالث هبوط في اربعة اسابيع.

وتراجعت العقود الاجلة الامريكية للذهب تسليم ديسمبر كانون الاول 9.50 دولار لتسجل عند التسوية 1306.20 دولار للاوقية.

وفي وقت سابق من الجلسة هبط الذهب أكثر من 1 بالمئة بسبب طلب فعلي ضعيف ومكاسب للاسهم الامريكية وبيانات ضعيفة لتضخم اسعار المنتجين في الولايات المتحدة. لكن الاسهم تراجعت بعد الانباء من اوكرانيا بينما صعدت اسعار سندات الخزانة الامريكية القياسية لأجل عشر سنوات.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى هبط سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.4 بالمئة الي 19.59 دولار للاوقية.

وقفز البلاديوم إلي 894 دولارا للاوقية وهو أعلى مستوى منذ فبراير شباط 2001 متجاوزا المستوى المرتفع السابق البالغ 887.90 دولار الذي سجله في يوليو تموز قبل ان يقلص مكاسبه الي 1.1 بالمئة عند 890.75 دولار في اواخر التعاملات الامريكية.

وقال جيمس ستيل محلل المعادن النفيسة ببنك إتش.اس.بي.سي. إن البلاديوم يلقى دعما من مخاوف بشان الامدادات فيما يرجع الي التوترات الجيوسياسية في روسيا أكبر منتج في العالم وطلب للاستثمار الامن.

وتراجع البلاتين 0.4 بالمئة الي 1451.25 دولار للاوقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان