إعلان

بنك القاهرة يبدأ تفعيل مبادرة المركزي للتمويل العقاري

02:25 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

بنك القاهرة يبدأ تفعيل مبادرة المركزي للتمويل العق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال وليد مطر مدير عام قروض التجزئة المصرفية ببنك القاهرة إن البنك بدأ الأسبوع الماضي في طرح منتج تمويل وحدات سكنية لمحدودي الدخل على أقساط لمدة 20 سنة بفائدة 7 بالمئة بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري في إطار المشاركة مع البنوك في تمويل 30 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل حتى نهاية العام الحالي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده البنك لإعلان نتائج أعماله عن عام 2013 - حضره محرر مصراوي - أن حصة البنك في سوق تمويل السيارات في مصر تصل إلى 17 بالمئة، وأنه يقوم بتمويل شراء ما بين 600 و700 سيارة شهريًا.

وكان البنك أعلن في مارس الماضي مساهمته بحصة في حدود 1.5 مليار جنيه في المبادرة التي بدأ البنك المركزي تطبيقها في أبريل لتمويل إسكان محدودي ومتوسطي الدخل بأسعار فائدة منخفضة ومدة سداد طويلة تصل إلى 20 عامًا لتمويل شراء الوحدات الخاصة بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية الجديدة.

ومن جانبه، قال محمد مشهور المشرف على الإدارة العامة للفروع وقطاع التجزئة المصرفية بالبنك إن البنك حقق زيادة بنسبة 25 بالمئة في محفظة قروض التجزئة المصرفية خلال عام 2013 حيث وصلت إلى 11.5 مليار جنيه مقابل 8.5 مليار جنيه بنهاية عام 2012، كما وصلت المحفظة خلال الستة أشهر الأولى من 2014 إلى 13.5 مليار جنيه.

وأضاف أن البنك منح 152 ألف قرض شخصي خلال أول 6 أشهر من عام 2014 تصل قيمتها إلى 5 مليار جنيه.

ومن ناحيته، أوضح منير الزاهد رئيس مجلس إدارة البنك والرئيس التنفيذي أن البنك لديه ما لا يقل عن 40 مليار جنيه يمكن توجيهها لتمويل المشروعات القومية مثل مشروع قناة السويس، ومشروعات الطرق وغيرها بالأشكال التمويلية المختلفة والتي منها المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى أن التوسع في منح الائتمان أمر ليس صعبًا ولكن الأهم هو جودة الائتمان الممنوح والتي ركز عليها البنك خلال الفترة الماضية بما حافظ على نسبة التعثر عند أقل من 1 بالمئة من إجمالي الإقراض.

وقال محمد طه مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة البنك إن البنوك متفائلة بمشروع قناة السويس الجديد، وأنه لابد أن يكون لها دور حيوي في تمويل الاقتصاد الذي سيكون متنوعًا خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن زيادة عدد الشركات العاملة في مشروع حفر قناة السويس الجديدة من 17 إلى 33 شركة يزيد من فرص العمل بالمشروع

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان