إعلان

الحكومة توافق على زيادة سعر توريد طن قصب السكر

11:37 ص الثلاثاء 12 أغسطس 2014

الحكومة توافق على زيادة سعر توريد طن قصب السكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه في إطار خطة وزارة التموين لتطوير صناعة السكر في مصر ورفع أداء وحماية مصانع سكر القطاع العام وافقت المجموعة الوزارية الاقتصادية برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على عدة اقتراحات تقدمت بها وزارة التموين.

وقال الوزير خلال بيان لوزارة التموين اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن من هذه المقترحات أن المجموعة الوزارية الاقتصادية وافقت على إقتراح الوزارة بزيادة سعر استلام طن قصب السكر من المزارعين والموردين من 360 جنيه إلى 400 جنيه للطن على أن تتحمل وزارة التموين منها 100 جنيه وهو مقدار دعم المزارع نيابة عن شركة السكر والصناعات التكاملية.

وأضاف أن المجموعة وافقت على تحمل وزارة التموين نيابة عن شركة السكر والصناعات التكاملية دعم مزارعي القصب، مشيرًا إلى أن هذا الاقتراح سيؤدي إلى رفع قدرة شركة السكر ومصانعها على المنافسة في السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

وأوضح الوزير أن دعم مزارعي قصب السكر يخفض من تكاليف الإنتاج بما قيمته 1000 جنيه من طن السكر الأمر الذي كان يعد قيدًا على قدرة هذه الشركات على المنافسة محليًا ودوليًا، منوهًا إلى أن هناك خطة شاملة لتطوير شركة السكر والصناعات التكاملية لزيادة أرباحها بما يعود بالنفع على العاملين فيها بزيادة مستوى دخولهم في إطار صيانة المال العام وأصول وممتلكات المصريين، وتحقيق عائد مجزي للاقتصاد القومي.

ولفت إلى أن المجموعة وافقت على قيام هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين بشراء كل مخزون السكر لدى شركة السكر والصناعات التكاملية وطرحه على البطاقات التموينية على مدى الشهور القادمة حتى بداية موسم الإنتاج الجديد.

وتستهلك مصر حوالي 3.1 ملايين طن سكر سنويًا تنتج منها شركة السكر والصناعات التكاملية حوالي 1.1 مليون طن من قصب السكر وتنتج حوالي 400 ألف طن سكر مكرر بالمشاركة مع بعض الشركات، كما يقوم القطاع الخاص بإنتاج كميات كبيرة من السكر، وتستورد مصر حوالي 50 ألف طن سكر مكرر فقط من خلال مجموعة من المستوردين وهو يمثل نحو 1 بالمئة من حجم الاستهلاك السنوي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان