إعلان

تاجر: مواد البناء لم تتأثر بزيادة أسعار الوقود.. والإسمنت يتراجع

06:31 م الأحد 06 يوليو 2014

تاجر: مواد البناء لم تتأثر بزيادة أسعار الوقود.. و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية إن ''أسعار مواد البناء لم تتأثر إطلاقًا بقرار الحكومة رفع أسعار الوقود، بل على العكس تراجعت بشكل ملحوظ حيث انخفض سعر طن الإسمنت بمقدار 50 جنيهًا بفضل قيام مصنع العريش للإسمنت التابع للقوات المسلحة بضخ 50 ألف طن في بداية شهر رمضان''.

وأضاف الزيني - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - أن ''أسعار مواد البناء وبخاصة الإسمنت انخفضت لتتراوح ما بين 650 و700 جنيه للطن بدلًا من 700 إلى 750 جنيه بسبب تراجع الطلب على البناء على الأراضي الزراعية في ظل الإجراءات المشددة التي تتبعها الدولة لإزالة العقارات والمباني المخالفة، فضلًا عن تقلص الطلب في شهر رمضان''.

وأكد أن التجار ورؤساء الشعب العامة تعهدوا للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعهم به يوم الخميس الماضي بعدم رفع الأسعار على المواطن، وذلك بعد استماعهم لشرح رئيس الوزراء حول وضع الاقتصاد المصري.

وأشار الزيني إلى أن التجار والغرف التجارية قدموا مبادرة لرئيس الوزراء تحت شعار ''التجار والشعب والحكومة إيد واحدة'' هدفها عدم رفع الأسعار على المواطن.

وطالب بتشديد الرقابة على الأسواق حتى لا يقوم البعض باستغلال فرصة زيادة أسعار الوقود ويقومون برفع الأسعار على المستهلك، مؤكدًا أن الأسعار تعتمد بالأساس على عوامل العرض والطلب وليس أسعار النقل كما يروج البعض.

وقال الزيني إنه ''ليس من المتوقع ارتفاع أسعار مواد البناء خلال الفترة القادمة، وفي حالة زيادتها ستعود إلى ما كانت عليه من قبل''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان