إعلان

وزير التموين يطالب المواطنين بعدم ترك البطاقات التموينية عند البقالين

10:15 ص الخميس 31 يوليو 2014

وزير التموين يطالب المواطنين بعدم ترك البطاقات الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

طالب الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين في المحافظات التي لم يتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فيها حتى الآن بعدم ترك بطاقاتهم التموينية عند البقالين التموينيين حتى لا يستغلها البعض من أصحاب النفوس الضعيفة في سرقة الدعم من خلال تجميعها وصرف حصص خبز مجمعة من المحافظات التي تم تطبيق المنظومة فيها.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال إنه تم ضبط بعض الأشخاص يقومون بتجميع بطاقات التموين الذكية من بعض المحافظات التي لم يتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فيها ويصرفون حصص خبز مجمعة من المحافظات التي تم تطبيق المنظومة فيها.

وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هؤلاء الأشخاص ومحلات البقالة التي تم تجميع البطاقات منها والمخابز التي تم الصرف منها، مشيرًا إلى أنه سيتم إلغاء البطاقات التموينية الذكية التي سيتم ضبطها تقوم بصرف حصص خبز مجمعة من محافظة أخرى غير المحافظة التي تم استخراج البطاقة منها.

وأوضح الوزير أن الهدف من السماح لحامل البطاقات التموينية بصرف حصة الخبز من أي محافظة أخرى على مستوي الجمهورية وليس داخل محافظته فقط هو التيسير على المواطنين الذين يذهبون يوميًا للعمل في محافظات أخرى غير المقيمين فيها.

ونوه إلى أنه سيتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة على مستوى الجمهورية خلال الشهرين أو الثلاثة المقبلين على الأكثر مما يؤدي إلى القضاء على ظاهرة تجميع البطاقات وصرف الخبز المجمع من المحافظات الأخرى.

وأكد الوزير أن منظومة الخبز الجديدة تتضمن تخصيص 150 رغيف خبز شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز بسعر 5 قروش للرغيف، وأن المواطن سوف يحصل على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر وذلك في أوائل الشهر التالي، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

ونبه إلى أن هناك بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين ليس لديهم أي بطاقات.

ودعا الوزير كافة المواطنين في المحافظات التي تم تطبيق نظام الخبز الجديد فيها الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهي صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، وصور من شهادات ميلاد الأولاد، مشيرًا إلى أنه يتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان