إعلان

البترول تعترف: تكدس بمحطات الوقود بسبب الزيادة المرتقبة بالأسعار

01:31 م الخميس 03 يوليو 2014

البترول تعترف: تكدس بمحطات الوقود بسبب الزيادة الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت وزارة البترول استمرارها فى ضخ كميات اضافية من البنزين والسولار في الأسواق لمواجهة الطلب المتزايد.

وبحسب بيان صادر عن وزارة البترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، يصل إجمالي ما تم ضخه خلال الأيام الماضية من شهر رمضان من البنزين بأنواعه المختلفة حوالى 28 مليون لتر يومياً (20 ألف طن يومياً) بزيادة نسبتها 25 بالمئة على معدلات الاستهلاك الطبيعية، وضخ حوالى 48 مليون لتر سولار يومياً (40 ألف طن يومياً)، بزيادة نسبتها 8 بالمئة.

وأكد المتحدث باسم وزارة البترول حمدي عبد العزيز على كفاية الأرصدة الحالية المتاحة من البنزين لأكثر من 10 أيام استيراد مع انتظام الإنتاج المحلى من معامل التكرير المصرية الذى يغطى حوالى 85 بالمئة من إجمالى استهلاك البنزين على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى قدوم ناقلة بنزين بحمولة 30 ألف طن ستصل إلى ميناء الإسكندرية يوم السبت المقبل.

وأشار إلى أن الحديث عن زيادة مرتقبة فى أسعار الوقود خلال الأيام الماضية تسبب فى ضغط وتكدس المستهلكين على محطات تموين السيارات رغم عدم الاحتياج الفعلي لبعضهم، بالإضافة إلى قيام البعض بتخزين البنزين لتحقيق أرباح غير مشروعة والإيهام بوجود نقص فى المعروض من البنزين لخلق سوق سوداء.

وأهابت وزارة البترول المواطنين أخذ الكميات المعتادة والتى تكفيهم وعدم التزاحم على محطات تموين السيارات، حيث أن التكدس والتخزين يحدث ارتباك فى سوق توزيع البنزين ولا يحقق مصلحة المواطن والدولة نتيجة اضطرار قطاع البترول إلى ضخ كميات إضافية من البنزين لمواجهة السحب السريع الذى يتسبب فى نفاد الحصص المقررة للمحطات فى وقت قصير، وأن الزيادة المستمرة فى ضخ كميات إضافية يؤدى إلى زيادة قيمة الدعم الذى تتحمله الدولة وتأثيره السلبى على الاقتصاد المصري.

وأوضح أن هناك تنسيق ومتابعة يومية مع الأجهزة المختصة لتشديد الرقابة على محطات تموين السيارات وضبط أى محطات ممتنعة عن البيع واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان