إعلان

مستثمر: ''4 ضربات في رأس الصناعة المصرية ممكن تموتها''

11:27 ص الأحد 27 يوليو 2014

مستثمر: ''4 ضربات في رأس الصناعة المصرية ممكن تموت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال هانى توفيق رئيس الاتحاد العربي للاستثمار المباشر إن عدد من القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة زادت من أوجاع الصناعة المصرية التي وصفها بأنها اندثرت بفعل سياسات نقدية ومناخ استثماري طارد لصالح الاستيراد.

وقال خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' اليوم الأحد: ''ضربتين في الرأس توجع، وتلاتة تعور، وأربعة ممكن تموت.. الصناعة المصرية اندثرت بفعل سياسات نقدية ومناخ استثماري طارد لحساب الاستيراد (سياسة الجنيه القوي وتثبيت سعر الصرف) وتجارة الأراضي والدخول الطفيلية، وجاءت القرارات الأخيرة لتزيد آلامها وأوجاعها''.

وأضاف توفيق: ''رفع سعر الفائدة أثر سلبًا على الأرباح، وزيادة الضرائب على التوزيعات والأرباح الرأسمالية زاد الطين بلة، ثم رفعنا سعر الطاقة على كل الصناعات دون تفرقة بين من يربح بإفراط (الأسمنت) ومن هو على الهامش (النسيج)، وأخيرًا تم تخفيض حجم صندوق دعم الصادرات لنطلق رصاصة الرحمة على بعض الصناعات''.

وتابع: ''مرة أخرى: القرارات كلها في الاتجاه الصحيح ولكنها افتقرت إلى دراسات الآثار الاقتصادية والاجتماعية المصاحبة لها، والتي كانت قد توصي ببعض التدرج، مما يجعلنا نتساءل عن كفاءة وتكوين فريق العمل ومستشاري الرئيس السيسي !!''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان