إعلان

''البقالين'' تطالب بمحاضر إثبات حالة بسبب عدم استلام السلع التموينية

02:14 م الإثنين 21 يوليو 2014

''البقالين'' تطالب بمحاضر إثبات حالة بسبب عدم استل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال ماجد نادي المتحدث الإعلامي للنقابة العامة للبقالين التموينيين إن التجار مازالوا يشتكون من عدم استلام حصص شهر يوليو من السلع التموينية في النظام الجديد حتى الآن، مطالبًا إياهم بتحرير محاضر لإثبات الحالة.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع مصراوي اليوم الاثنين أن نسبة البضائع التي تم استلامها من شركات الجملة لم تتعد 25 بالمئة من حصة الشهر، وأنهم يحاولون التواصل مع المخازن التي يصرفون منها السلع ووزارة التموين بصورة ودية حتى يستطيعوا استلام الحصة بالكامل.

وكانت وزارة التموين أعلنت بدء تطبيق نظام جديد للسلع التموينية خلال الشهر الحالي بحيث سيتم إتاحة 20 سلعة يختار المواطن تموينه منها وتشمل لحوم، ودواجن، وبقوليات، وغيرها، ومنتجات صناعية مثل المنظفات.

ويتضمن النظام الجديد تحديد دعم المواطن على البطاقة التموينية بقيمة 15 جنيهًا شهريًا بدون حد أقصى على أن يضاف مبلغ 7 جنيهات زيادة للفرد خلال شهر رمضان فقط، بحيث يخصم سعر السلعة التي يختارها المواطن من الدعم المخصص لأفراد البطاقة التموينية على أن يدفع ثمنًا رمزيًا بما يجعله يختار من السلع ما يناسب قيمة الدعم المخصصة له.

وطالب نادي البقالين الذين لم يصرفوا حصصهم بتحرير محاضر في أقرب قسم شرطة ضد شركات الجملة ووزير التموين لإثبات عدم حصولهم على حصتهم لأن وزير التموين يتهم البقالين بأنهم هم من يرفضون استلام حصصهم لأن المنظومة الجديدة لا تعجبهم - بحسب نادي.

وأوضح أنه كان من المقرر أن يقوم البقالين بعمل وقفة احتجاجية ولكن تم إلغاءها حتى لا يتدخل فيها أي أشخاص منتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وأن أي تطورات قد تحدث بسبب هذه الوقفة ستتحمل النقابة مسؤوليتها لأنها هي التي قامت بالتنظيم - على حد وصفه.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين الأسبوع الماضي إن المنظومة الجديدة تواجه مقاومة شديدة من ''أصحاب المصالح'' الذين يحققون أرباح طائلة في المنظومة القديمة وقادوا حملة من الشائعات الموجهة وغير الموجهة بأنه تم إلغاء دعم السلع التموينية لإثارة البلبلة بين المواطنين، ولكنه لم يسمهم.

وقال نادي إن المواطنين "يمسكون في رقبة التجار" بسبب عدم حصولهم حتى الآن على حصة شهر يوليو من التموين، وإن هناك مشاجرات يومية تحدث بسبب هذا الأمر ولكن لم تتطور إلى عمل محاضر رسمية أو غيرها.

وكان الوزير قرر الأسبوع الماضي السماح للمواطنين الذين لم يتمكنوا من صرف المقررات التموينية خلال شهر يوليو الجاري بصرفها مع شهر أغسطس المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان