إعلان

وزير التخطيط: الجهاز الإداري للدولة يعاني من فجوة كبيرة

12:15 م الإثنين 21 يوليو 2014

وزير التخطيط: الجهاز الإداري للدولة يعاني من فجوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


أكد الدكتور اشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن هناك فجوة كبيرة يعاني منها الجهاز الإداري للدولة بين عدد القيادات التي ستخرج إلى المعاش وقيادات الصف الثاني.

وقال خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من برنامج تدريب كوادر الصف الثاني والبالغ عددهم 224 خريج إنه لهذا السبب اهتمت الوزارة ببناء قدرات كوادر الصف الثاني لقيادة الإدارات العليا والوسطى للإحلال وسد الفجوة المتوقعة بكوادر مدربة ومؤهلة وقادرة على مواكبة التغيير والتطوير المستمر في الخدمات المقدمة إلى المواطن المصري.

وأشار العربي إلى أن خطة الإصلاح الإداري وضعت على رأس أولوياتها تدريب كوادر من الصف الثاني والثالث من الجهاز الإداري للدولة، لافتًا إلى أن مصر بعد 25 يناير و30 يونيو تحتاج إلى فكر جديد وحكومة مختلفة.

وأضاف أن مصر خلال السنوات الماضية تخلفت كثيرًا عن ركب التنمية، وأنه آن الأوان لحدوث قفزات كبيرة لمواكبة التطور من خلال جهاز إداري كفء وفعال.

وأكد الوزير أن تخريج هذه الدفعة الجديدة يعطي رسالة أمل وتفاؤل بالمستقبل في ظل التحديات الكثيرة التي تواجهها مصر، مؤكدًا استمرار المبادرة وزيادة أعداد الكوادر المشاركة في برنامج تنمية وبناء القدرات الإدارية والقيادية من مختلف الوزارات وفقًا لقاعدة بيانات الدارسة المعدة بالوزارة واحتياجات الجهاز الإداري.

وأوضح أن الوزارة تعمل جاهدة على مضاعفة هذه الأعداد في الأعوام القليلة القادمة لتدعيم الجهاز الإداري للدولة بكوادر صف ثاني بفكر إداري وقيادي حديث.

ولفت الوزير إلى أن المبادرة اعتمدت على دراسة تفصيلية أعدها برنامج التطوير المؤسسي بالوزارة "دراسة الإحلال" عن إعداد كوادر القيادات والإدارة العليا المحالين إلى التقاعد سنويًا خلال الفترة من (2011 - 2022) لكل الوزارات والمحافظات على مستوى الجمهورية طبقًا لقواعد بيانات مشتركة بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

ونوه إلى أنه تبين من هذه الدراسة أن الجهاز الإداري للدولة يواجه تحديًا رئيسيًا وهو بلوغ 8 آلاف من شاغلي الوظائف القيادية سن التقاعد خلال تلك الفترة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان