إعلان

قرض من اليابان بقيمة 5.9 مليار ين لإنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة للري

08:21 م السبت 19 يوليو 2014

قرض من اليابان بقيمة 5.9 مليار ين لإنشاء مجموعة قن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أبلغ السيد نوبؤو كيشي نائب وزير الخارجية الياباني الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استقبال سيادته له اليوم توجهات حكومة اليابان بتقديم قرض ميسر للحكومة المصرية لمشروع إنشاء "مجموعة قناطر ديروط الجديدة".

جاء ذلك فى بيان لسفارة اليابان بالقاهرة ، السبت، وأكدت السفارة أن هذا المشروع سينشىء قناطر جديدة بدلاً من القناطر القديمة الموجودة على قناة فرعية لنهر النيل في مدينة ديروط الواقعة في مصر الوسطى.

وقالت إنه ومن خلال استخدام التكنولوجيا اليابانية الفائقة ، يُتوقع أن يساهم المشروع في تحسين الإنتاج الزراعي في صعيد مصر ، باستهدافه تحقيق توزيع كفء للمياه من خلال تدعيم نظام الإدارة المائية ومن الممكن أن يتم الإنشاء بدون إعاقة جريان المياه المستخدمة للزراعة ، وأكدت السفارة اليابانية أن قيمة القرض المتوقعة تصل إلى حوالي 5.9 مليار ين.

وقامت اليابان منذ 1995 وحتى الآن بإصلاح 4 قناطر تقع بعد قناة ديروط وهي قناطر اللاهون ، وقناطر مازورة ، وقناطر ساقولا وقناطر دهب.

وبعد إنشاء قناطر ديروط الجديدة ، سيكون قد تم إصلاح كل القناطر الرئيسية على قناة بحر يوسف.

جدير بالذكر أن قناطر ديروط لها دور هام في الزراعة في مصر حيث توفر 9.6 مليار متر مكعب من مياه الري ، أي 17% من استخدام المياه المتوافرة سنوياً من نهر النيل ، وهذه الكمية كافية لتوفير المياه لما يقرب من 600 ألف هكتار من الأراضي الزراعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان