إعلان

''لازوردي'' تفتتح مصنعًا جديدًا بمصر باستثمارات 100 مليون جنيه

02:36 م الأربعاء 16 يوليو 2014

''لازوردي'' تفتتح مصنعًا جديدًا بمصر باستثمارات 10

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ):

قال سليم شيدياق رئيس مجلس إدارة شركة ''لازوردي'' العالمية، إن الشركة افتتحت مؤخرًا مصنعًا جديدًا بمصر باستثمارات بلغت 100 مليون جنيه ما يؤكد ثقة الشركة في الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن حالة الاستقرار الأمني والسياسي التي تشهدها مصر عقب ''30 يونيو'' وما تبعها من استحقاقات سياسية شجعت الشركة على زيادة استثماراتها.

وأوضح شيدياق في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المصنع الجديد يوفر 700 فرصة عمل وهو يعد المصنع الثاني للشركة فى مصر بعد مصنعها الأول والذي تم افتتاحه عام 2004.

وأضاف أن الشركة تعرضت لكثير من المعوقات والإجراءات الإدارية للحصول على الموافقات لافتتاح المصنع، مشيدًا بدور الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التجارة والصناعة في تسهيل الإجراءات والمتابعة.

وأشار شيدياق إلى أن إجمالي استثمارات الشركة في مصر خلال السنوات الأربع الماضية بلغت 400 مليون جنيه، كما قامت الشركة بتوفير أكثر من 1500 فرصة عمل حتى الآن.

ولفت إلى أن ''لازودي'' هي الشركة الأولى التي قامت بتصدير المشغولات الذهبية المصرية إلى خارج مصر، وبلغ إجمالي ما قامت بتصديره خلال العام الماضي طن من المشغولات الذهبية والمجوهرات بقيمة بلغت 5 ملايين دولار، متوقعًا زيادة هذا الرقم خلال العام الحالي بنسبة لا تقل عن 15 بالمئة، منوهًا إلى أن هذه المشغولات يتم تصديرها إلى الدول العربية خاصة دول الخليج.

وقال إن الشركة قامت بافتتاح أكاديمية للتدريب على جميع مهارات صناعة الذهب والمجوهرات يتخرج منها سنويًا 300 متدرب بعضهم يعمل في الشركة، والبعض الآخر يعمل في شركات أخرى، كما قامت الشركة بافتتاح أكاديمية أخرى لتطوير صناعة الذهب بمصر تقوم بتدريب الورش الصغيرة العاملة بمنطقة الصاغة على أحدث أساليب صناعة الذهب، وتقوم بتعريفهم بالتكنولوجيا الحديثة لصناعة الذهب على المستوى العالمي.

وأضاف أن سوق الذهب بمصر غير منفتح على العالم وهناك فرص لإدخال التكنولوجيا وحضور ماركات عالمية في مجال الصناعة إلى مصر ولكن هذا يحتاج إلى فترة من الوقت، والاستعانة بالأساليب الحديثة في تطوير الصناعة وتحسين مستوى المنتج النهائي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان