إعلان

800'' ارتفاع في زيادات رؤوس أموال الشركات المقيدة بالبورصة خلال عام

10:54 ص الأربعاء 16 يوليو 2014

800'' ارتفاع في زيادات رؤوس أموال الشركات المقيدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت البورصة المصرية أن العام المالي (2013 – 2014) شهد طفرة ملحوظة في حركة اكتتابات زيادات رؤوس الأموال لتسجل مستويات قياسية بلغت 10 مليار جنيه، وهو ما يساوى أكثر من 8 اضعاف الزيادات المتحققة خلال العام (2012 – 2013).

وبحسب بيان صحفي صادر عن البورصة المصرية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، كان النصف الأول من العام الحالي 2014 قد شهد طفرة ملحوظة في حركة الاكتتابات مع تزايد ثقة الشركات والمستثمرين في مستقبل الاقتصاد المصري، حيث بلغت الزيادات المتحققة خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 5.5 مليار جنيه وهو ما يزيد عن إجمالي الزيادات المتحققة خلال عام 2013 بأكمله ويزيد بأكثر من 430 بالمئة عن إجمالي الزيادات المتحققة خلال العام 2012 بأكمله.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية إلى أن هذه التطورات الإيجابية تعكس بشكل كبير تطلعات الشركات الإيجابية للمستقبل الاقتصادي وتوقعاتهم بوجود فرص نمو محتملة تتطلب توفير المزيد من التمويل.

وأكد أن النصف الأول من العام شهد تنفيذ أول طرح عام في السوق المصري منذ ثورة يناير 2011، وتوضح نسب التغطية المرتفعة مدى ثقة المستثمرين في الأداء الاقتصادي مستقبلاً.

وأشار عمران إلى أن هذا التحسن يرجع أيضاً في جانب منه إلى حركة التطوير التي تمت مؤخراً على قواعد القيد في البورصة وهو ما أسهم بشكل كبير في تبسيط اجراءات القيد وتخفيض مدة الموافقة عليها لتصل إلى 24 ساعة في بعض الحالات وهو ما يمثل نقلة نوعية في منظومة التداول في البورصة.

وأكد عمران أن خطوة تيسير الحصول على تمويل تعتبر أحد أهم العوامل التي تستخدمها المؤسسات الدولية في تقييم مناخ الاستثمار في أي دولة، متوقعاً أن تساعد تلك الخطوات في تحسين تقييم مصر في هذا الشأن، مؤكداً استمرار إدارة البورصة في جهود تيسير وتسهيل الإجراءات.

وتوقع عمران استمرار هذا الاتجاه الايجابي مع وجود خطوات جادة لإصلاح الوضع الاقتصادي في مصر بما يسهم في إعادة الاقتصاد لمسار النمو وهو ما سينعكس إيجابياً على زيادة ثقة المستثمرين في تحسن الأوضاع الاقتصادية خلال الفترة القادمة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان