إعلان

توقيع 12 عقدا لتوفير 5 آلاف فرص عمل لأهالي 5 مناطق بالقاهرة والجيزة

02:08 م الثلاثاء 15 يوليو 2014

توقيع 12 عقدا لتوفير 5 آلاف فرص عمل لأهالي 5 مناط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي مساء أمس الاثنين حفل توقيع وتوزيع عقود مشروعات مبادرة مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ''معًا نتحدى البطالة '' لخلق فرص عمل للشباب في العشوائيات في إطار بروتوكول التعاون بين الوزارة والمؤسسة.

وقالت وزارة التضامن في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الحفل تضمن توقيع عقود 12 مشروعًا في مجال التدريب من أجل التوظيف والإقراض الصغير بتمويل يبلغ 10 ملايين جنيه مقدم من مؤسسة ساويرس وذلك من أجل خلق 5 آلاف فرصة عمل للشباب والمرأة المعيلة في خمس مناطق عشوائية.

وتتمثل المناطق الخمس في عزبة النصر بالبساتين، وجزيرة الذهب بحي جنوب الجيزة، وعين شمس، والوراق، والطالبية بالهرم من خلال 10 جمعيات ومؤسسات أهلية ستقوم بتنفيذها بالتعاون مع مجموعة من الفرق الشبابية بهذه المناطق المستهدفة.

وكان برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية وقع عقودًا الاثنين قبل الماضي مع 17 جهة من المستفيدين من منحة تنمية 4 مناطق من المناطق الخمس بحضور سفير مفوضية الاتحاد الأوروبي بمصر وحوالي 200 من المدعوين، حيث يقوم الاتحاد بتمويل هذه المشروعات بما قيمته 1.437 مليون يورو من إجمالي التمويل البالغ 1.914 مليون يورو.

وفي كلمة لها خلال حفل الأمس، أكدت الوزيرة أن تحقيق التنمية الشاملة لن تكون مسئولية الحكومة وحدها وإنما هي عملية تبادلية تعتمد على التفاعل المنظم بين الدولة ومؤسساتها ومن بينها الجمعيات الأهلية باعتبارها أحد أضلاع مثلث التنمية، معربة عن احتفاءها بمثل هذه المبادرات التي تهدف للحد من البطالة وخلق فرص عمل.

وتم اكتمال أنشطة المرحلة التحضيرية لمبادرة ساويرس من حيث دراسة احتياجات المناطق المستهدفة واختيار الجمعيات الشريكة القائمة بالتنفيذ ممن لهم خبرة في العمل في العشوائيات، كذلك تم الانتهاء من الدراسات الفنية والمالية لمجموعتين من المشروعات في مجال التدريب من أجل التوظيف ومجال الإقراض الصغير - بحسب البيان -.

وتستهدف المجموعة الأولى من المشروعات الشباب المتعلم والمؤهل الباحث عن فرصة في سوق العمل، بينما تستهدف المجموعة الثانية الشريحة الاجتماعية من الأهالي التي لا تتمتع بأية مؤهلات تعليمية ولكنها تبحث عن مصدر للرزق الكريم كما تستهدف الشباب الذي يمتلك روح المبادرة ويتطلع للعمل الحر ولإقامة مشروعه الخاص.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان