إعلان

وزير التموين: مد صرف مقررات يوليو.. وأصحاب المصالح يقاومون النظام الجديد

10:39 ص الإثنين 14 يوليو 2014

وزير التموين: مد صرف مقررات يوليو.. وأصحاب المصالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تقرر السماح للمواطنين الذين لم يتمكنوا من صرف المقررات التموينية خلال شهر يوليو الجاري بصرفها مع شهر أغسطس المقبل.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير أكد مساء أمس الأحد خلال مؤتمر صحفي عقده عقب احتفالية إفطار 2500 شخصًا بالقلعة أن شركات الجملة تقوم حاليًا بتوريد السلع التموينية إلى البقالين التموينيين، وأنه تم صرف العديد من السلع التموينية في مناطق كثيرة بنسبة تتراوح من 70 إلى 80 بالمئة حتى الآن.

وأضاف أن المنظومة الجديدة للسلع التموينية تواجه مقاومة شديدة من أصحاب المصالح الذين يحققون أرباح طائلة في المنظومة القديمة وقادوا حملة من الشائعات الموجهة وغير الموجهة بأنه تم إلغاء دعم السلع التموينية لإثارة البلبلة بين المواطنين.

وأوضح الوزير أن المنظومة الجديدة تتيح للمواطن حرية اقتصادية في اختيار ما يشاء من السلع التي تناسب احتياجاته واستهلاكه، مشيرًا إلى أنه وفقًا للمنظومة الجديدة تم ربط بعض البطاقات التموينية على المجمعات الاستهلاكية، وجاري حاليًا الاتفاق مع كبار المنتجين لتوريد ثلاجات مجانية لمحلات البقالة التموينية حتى تتاح لهم الفرصة لتخزين الدواجن واللحوم المجمدة.

وقال إنه تم الاتفاق مع بعض السلاسل التجارية الشهيرة على تقديم سلع بأسعار مخفضة وتثبيت أسعار 30 سلعة غذائية وغير غذائية حتى بداية عام 2015، كما تم الاتفاق مع شركة الوطنية للدواجن على طرح حوالي 700 طن دواجن بأسعار تقل بنسبة تصل إلى 30 بالمئة عن الأسواق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان