إعلان

الخرطوم تستضيف اجتماعات اللجنة التجارية المصرية السودانية أغسطس المقبل

05:35 م الأحد 13 يوليو 2014

الخرطوم تستضيف اجتماعات اللجنة التجارية المصرية ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الخرطوم ستستضيف منتصف شهر أغسطس المقبل اجتماعات اللجنة التجارية المصرية السودانية المشتركة على المستوى الوزاري.

وقال الوزير خلال جلسة المباحثات التي عقدها مع كل من الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل وزير الاستثمار السوداني وعثمان الشريف وزير التجارة السوداني، إن الاجتماعات ستبحث ضرورة فتح منافذ جديدة لتدفق حركة التجارة بين البلدين، خاصة وانه من المخطط أن يتم افتتاح معبر (أشكيت-قسطل) الشرقي نهاية شهر يوليو الجاري وهو الأمر الذي سيسهم في زيادة انسياب التجارة البينية بين البلدين من جهة ومن جهة أخرى تسهيل دخول الصادرات المصرية إلى السوق الافريقي وكذا دخول الصادرات السودانية إلى الأسواق الأوروبية.

وأضاف عبد النور أن العلاقات الابدية التي تربط الشعبين المصري والسوداني هي الأساس لدعم وتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، مؤكداً أن الحكومة حريصة على توسيع وتعميق التعاون المشترك مع الجانب السوداني في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية.

وأشار إلى ضرورة التعامل المباشر والجاد مع مختلف المشكلات والمعوقات التي تقف حائلا أمام تنامي العلاقات الاقتصادية المشتركة، خاصة ما يتعلق بفتح المعابر والغاء القيود التجارية، مؤكدا على ضرورة ترجمة النوايا الحسنة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين إلى أفعال ملموسة.

وشدد على ضرورة إيجاد الحل التشريعي المناسب لإقامة المركز التجاري السوداني في مصر على غرار نظيره المصري في السودان وتذليل العقبات التي تواجه إنشاؤه، وهو الأمر الذي سيتم مناقشته في جدول أعمال اللجنة التجارية المصرية السودانية المشتركة المقرر عقدها في أغسطس المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان