إعلان

حماية المستهلك يحيل إحدى الشركات للنيابة لترويجها لعسل نحل مجهول المصدر

01:42 م السبت 07 يونيو 2014

حماية المستهلك يحيل إحدى الشركات للنيابة لترويجها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز تمكن من ضبط إحدى الشركات التي تروج لمنتج عسل نحل يمني أبيض على خلاف الحقيقة.

وأوضح يعقوب عبر بيان لحماية المستهلك تلقى مصراوي نسخه منه اليوم السبت، إن الجهاز تحرك في ضوء المعلومات الواردة إليه من قيام شركة تدعى كنوز مصر الخليج بالاتصال على هواتف المستهلكين من خلال الرقم 0100030137 وأرقام أخرى للترويج لمنتجات الشركة باعتبارها تتعامل يى منتج عسل نحل أبيض يمني وأن المنتج يتمتع بدرجة نقاء 100 بالمئة .

وأضاف فور تقنين الاجراءات تم تكليف إدارة التحريات بالجهاز والتي تضم عدد من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية بالاتصال بالشركة لإجراء محاولة شراء والتأكد من سلامة المنتجات وصحة البيانات التي تعلن عنها في ضوء الاجراءات التي يتخذها الجهاز للتصدي للإعلانات المضللة.

وأشار يعقوب إلى أن الحملة قامت بالانتقال إلى مقر الشركة الكائن ( المعادى – ابراج جابكو للبترول – برج رقم 1 – الدور الثالث – شقة 33 ) وتم التقابل مع صاحبة الشركة وتدعى إيمان رمضان محمود وتم سحب عينات من منتجات العسل وتبين أنها غير مدون عليها البيانات التي نصت عليها المواصفات القياسية.

كما تبين -بحسب حماية المستهلك- أن العسل المعلن عنه إنتاج مناحل الشركة بمنطقة سنديون بالقليوبية ولا يوجد أية منتجات لعسل يمني وفقاً للاتصالات التي يتلقاها المستهلكون من الشركة.

وتم تحرير المحضر رقم 90181 لسنة 2014 جنح البساتين ضد صاحبة الشركة لمخالفتها نصوص المواد 1 ، 3 ، 6 ، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

وقال يعقوب ''إن هذه الاجراءات تأتي في ضوء حرص الجهاز على تبصير المستهلكين من خلال تبني سياسة (الوقاية خير من العلاج) بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك بهذه الممارسات الضارة بحقوقه وإرشاده لاتخاذ قراراته السليمة في معاملاته بالأسواق''.

وناشد يعقوب التجار والموزعين بأهمية إرساء مبادئ الشفافية والوضوح في التعامل مع المستهلكين وتجنب أي مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدي إلى خداعهم لتحقيق أرباح مالية من جراء ذلك.

وشدد على أهمية استمرار هذه الحملات المكثفة لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس بما يضر بحقوق المستهلك، مشيراً إلى مواصلة هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.

ودعا المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم، حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية.

كما يمكن إرسال الشكوى عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان