إعلان

الجزائر توافق على توريد شحنات من الغاز المسال لمصر

05:52 م الخميس 05 يونيو 2014

الجزائر توافق على توريد شحنات من الغاز المسال لمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر – (أ ش أ):
حققت المفاوضات التي أجراها وفد الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مع مسؤولي شركة سوناطراك الحكومية الجزائرية البترولية نجاحا ملموسا بشأن الاتفاق على الكميات والترتيبات والتوقيتات الزمنية لتوريد الغاز المسال إلى مصر لسد احتياجاتها من الطاقة ... وقد لمس الوفد اهتماما من الجانب الجزائري على مساعدة مصر لسد احتياجاتها في هذا المجال .

وذكرت مصادر مطلعة لوكالة انباء الشرق الاوسط الخميس أن الجانب الجزائري وافق على توريد عدد من شحنات من الغاز المسال خلال الفترة القادمة .. مشيرة إلى ان الجانب الجزائري سيقوم بصياغة الاتفاق وموافاة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ''ايجاس'' به حتى يتسنى لها مراجعته واتخاذ مايلزم من اجراءات تنفيذية خلال الاسبوع القادم على اقصى تقدير .

وأشارت المصادر نفسها إلى انه رغم استعداد الجزائر توريد شحنات الغاز اعتبارا من الشهر القادم إلا أن الجانب المصري أكد عدم امكانية استقبال الشحنات قبل وصول الباخرة الناقلة المختصة بتخزين ونقل الغاز المسال.

كما تم الاتفاق على قيام شركة سوناطراك الجزائرية بإرسال وفد فنى إلى ميناء العين السخنة للوقوف على المتطلبات الفنية لدخول الباخرة الجزائرية إلى الميناء المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان