إعلان

استقرار الدولار أمام الجنيه.. والمركزي يطرح 14 مليار دولار في عام ونصف

03:28 م الخميس 05 يونيو 2014

استقرار الدولار أمام الجنيه.. والمركزي يطرح 14 ملي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

واصل الدولار الأمريكي أمام الجنيه استقراره خلال تعاملات اليوم الخميس في البنوك، وذلك بعد أن انخفض سعره بالسوق السوداء بشكل حاد خلال تعاملات الأسبوع الحالي واقترابه من حدود 7.35 جنيه، بينما وصل إجمالي ما طرحه البنك المركزي للبيع في عطاءاته منذ بدء العمل بهذه الآلية منذ نحو سنة ونصف إلى 14 مليار دولار.

وطبقا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي، واصل سعر صرف الدولار استقراره أمام الجنيه اليوم الخميس والذي بدأه منذ أسبوع عقب فترة ارتفاع استمرت أكثر من شهرين مسجلًا 7.1502 جنيه للشراء و7.1803 جنيه للبيع.

وشهد سعر الدولار انخفاضًا حادًا أمام الجنيه في السوق السوداء خلال تعاملات الأسبوع الحالي ووصل السعر إلى حدود 7.35 جنيه، وسط حالة من التفاؤل بعد فوز عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق بانتخابات أجريت الأسبوع الماضي على منصب رئيس الجمهورية أمام حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي.

وتوقع بلال خليل نائب رئيس شعبة شركات الصرافة بالاتحاد العام الغرف التجارية في اتصال هاتفي مع مصراوي أمس الأربعاء أن تنتهي السوق السوداء للدولار نهائيًا خلال شهرين من الآن، لافتًا إلى السعر في السوق الموازية وصل إلى ما بين 7.30 و7.32 جنيه.

وأعلن البنك المركزي المصري اليوم الخميس عبر موقعه الإلكتروني أنه باع نحو 37.6 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار طرحهم للبيع للبنوك في العطاء الدوري رقم 206.

وبلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال عطاء المركزي 7.1403 جنيه وهو نفسه أقل سعر مقبول خلال عطاء أمس الأربعاء.

وزاد سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك خلال فترة الارتفاعات الأخيرة بقيمة 19.02 قرشًا مقارنة بسعره في يوم 24 مارس الماضي بقيمة 6.9901 جنيه للبيع.

ووصل إجمالي ما تم طرحه خلال عطاءات البنك المركزي منذ 30 ديسمبر قبل الماضي وحتى اليوم الخميس بالعطاءات الدورية لبيع الدولار للبنوك إلى 8.7 مليار دولار خلال 206 عطاء دوري، بالإضافة إلى 5.3 مليار دولار في 5 عطاءات استثنائية خلال شهري أبريل ومايو قبل الماضيين، وشهور أكتوبر ويناير ومايو الماضية، ليصل إجمالي ما تم طرحه إلى 14 مليار دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان