إعلان

مسؤول: الاستثمارات المصرية في السعودية بلغت 1.1 مليار دولار

02:20 م الخميس 05 يونيو 2014

مسؤول: الاستثمارات المصرية في السعودية بلغت 1.1 مل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال أحمد زكي المستشار التجاري المصري في الرياض، إن حجم الفرص الاستثمارية في مصر باستثناء محور قناة السويس تقدر بنحو 70 مليار جنيه، منوهاً إلى إن الاستثمارات الحالية متركزة في قطاعات الصناعة والزراعة والخدمات والعقارات.

وأوضح المستشار التجاري المصري في الرياض في تصريحات له نقله الموقع الإلكتروني لصحيفة (الاقتصادية)، ''إن الاستثمارات السعودية في مصر تمثل 27 بالمائة من إجمالي الاستثمارات العربية ويصل حجمها إلى نحو 35 مليار جنيه''.

وأكد ترحيب الحكومة المصرية بأي وفود تجارية أو استثمارية ترغب في زيارة مصر أو تعقد اجتماعات مع رجال أعمال أو مسؤولين مصريين، منوهاً إلى تعدد الاستفسارات من رجال الأعمال السعوديين بشأن الاستثمار الزراعي في مصر.

ولفت إلى وجود فرص استثمارية أمام القطاع الخاص في أكثر من 47 مشروعاً صناعياً جاهزة للاستثمار.

وأوضح أن قيمة الاستثمارات المصرية في السعودية بلغت نحو 1.1 مليار دولار بما يعادل نسبة 26.2 بالمائة من إجمالي رأسمال 1043 مشروعاً من بينها 262 مشاريع صناعية ونحو 781 مشاريع غير صناعية.

وحول التجارة البينية، أوضح أنها شهدت نمواً في 2012 بنسبة 1.7 بالمائة مقارنة بـ 2010، وتحقيق الصادرات زيادة قدرها 7.1 بالمائة، بينما تراجعت الواردات المصرية من السعودية بنسبة 1.9بالمائة خلال الفترة المشار إليها، ما أدى إلى تراجع العجز في الميزان التجاري بنسبة 19 بالمائة خلال ذات الفترة.

وأشار إلى أنه جاء ترتيب مصر في المرتبة الـ 17 ضمن قائمة الدول المصدرة للسعودية في 2012 بما يعادل 1.3 بالمائة من واردات المملكة، كما جاء ترتيبها في المرتبة الـ 24 ضمن قائمة الدول المستوردة من المملكة، وبما يعادل 0.7 بالمائة من صادرات المملكة.

وأهم السلع التي استوردتها السعودية من مصر الكابلات الكهربائية ومواد البناء والسلع الزراعية والمواد الغذائية والمنتجات الورقية والأجهزة الكهربائية والأثاث والمفروشات، كما صدرت السعودية إلى مصر المنتجات البترولية والبتروكيماويات والورق المقوى، بحسب صحيفة الاقتصادية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان