إعلان

وزير التموين: تأخر عودة العلاقات يفوت على تركيا فرص ''تتهافت عليها الدول''

03:51 م الثلاثاء 03 يونيو 2014

وزير التموين: تأخر عودة العلاقات يفوت على تركيا فر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن مصر مهيئة بقناة السويس لأن تكون مركز اللوجيستيات والتجارة الداخلية والخارجية والتصنيع من أجل التصدير لأكثر من 1.6 مليار مستهلك في مناطق التجارة الحرة بالاتحاد الأوروبي، والافتا، والدول العربية، والكوميسا، والميركوزير، والولايات المتحدة دون أي حصص أو جمارك.

وأشار بيان لوزارة التموين اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير أوضح فى كلمته في مؤتمر الخدمات اللوجيستية وتحديث سلاسل الإمداد والنقل والتداول والتخزين الذي افتتح اليوم أن هناك تحرك هذه الفترة نحو مرحلة جديدة، محورها هو اللوجيستيات، وهي مرحلة الربط بين إقليمين هامين، جنوب البحر الأبيض والدول العربية التي تجمع الموارد المالية والاحتياجات والأسواق والتي تفتقر إلى المشاريع والتكنولوجيات، والشمال متضمنًا الاتحاد الأوروبي الغني بالتكنولوجيات والمشاريع والفقير في الموارد المالية.

وأضاف أنه آن الأوان لبدء مرحلة جديدة من الشراكة، وليس فقط التعاون، ويجب أن يتم تحويل البحر الأبيض إلى بحيرة تربطها طرق وكباري افتراضية، تدعمها الموارد المالية من الخليج، تتمحور حول موقع متميز عبقري لمصر، وموارد بشرية من شباب متعلم متدرب يفتقده الاتحاد الأوروبي، وأنه في هذا الإطار سيتم ربط أفريقيا بأوروبا من خلال إنشاء مراكز لوجيستية في أفريقيا تربطها بأوروبا من خلال مصر ليستفيد الجميع.

وعلى هامش المؤتمر التقى الوزير ورئيس الوفد المصري برئيس غرفة مرسين والوفد التركي حيث أكد لهم أن مصر تعمل جاهدة على تحديد حلفائها في المنطقة للتعاون الاقتصادي وخاصة في مجالات اللوجيستيات، وأن تركيا كانت ومن الممكن أن تظل حليفًا أساسيًا بشرط تغيير الخطاب السياسي وعودة العلاقات السياسية كما كانت.

وأشار الوزير إلى أن تأخر عودة العلاقات السياسية إلى ما كانت عليه سيؤدي إلى فوات الفرصة على الاقتصاد التركي للاستفادة من الفرص المتميزة التي تطرحها مصر في هذه المرحلة الفاصلة والتي يتهافت فيها العديد من الدول لتتبوأ هذا المكان.

ويذكر أن مصر ضيف شرف في هذا المؤتمر هذا العام، ويرأس الدكتور خالد حنفي وزير التموين لجنة النقل واللوجيستيات الأورومتوسطية التي تجمع 500 غرفة وميناء مطلين على البحر الأبيض لتنمية اللوجيستيات والتجارة والنقل والتخزين والتداول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان