إعلان

صفقة هيرميس تتعرض للضربة الثالثة.. السعر المقدم يقل 30'' عن القيمة العادلة

09:15 ص السبت 28 يونيو 2014

صفقة هيرميس تتعرض للضربة الثالثة.. السعر المقدم يق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

كشفت المجموعة المالية هيرميس أن السعر المقدم من شركة بلتون ورجل الأعمال نجيب ساويرس للاستحواذ على 20 بالمئة من أسهمها يقل من السعر العادل للسهم بنحو 30 بالمئة.

وأوضحت هيرميس عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت أن تقرير شركة اتش سي التي عينتها هيرميس كمستشار مالي مستقل لتقييم السعر المقدم للاستحواذ على 20 بالمئة من أسهمها أسفر عن أن السعر المقدم يقل بنحو 30 بالمئة عن السعر العادل للسهم والبالغ 22.93 جنيها للسهم الواحد.

وكانت شركة بلتون المالية القابضة ورجل الأعمال نجيب ساويرس تقدموا بعرض شراء لنحو 20 بالمئة من أسهم المجموعة المالية هيرميس بسعر 16 جنيها للسهم الواحد.

ويعد تقييم اتش سي للسعر المقدم لشراء أسهم هيرمس ثالث أزمة تتعرض لها الصفقة المحتملة، بعد تراجع عدد الأسهم المعروضة للبيع في سوق الصفقات الخاصة والذي لم يتجاوز 2 بالمئة من إجمالي الكمية المطلوب شراءها، حيث تم عرض بيع مليوني سهم في حين يتطلب إتمام الصفقة عرض بيع نحو 114.6 مليون سهم يمثلون 20 بالمئة من أسهم هيرميس.

كما كانت ثاني أزمة تتعرض لها الصفقة هي اعلان مجلس إدارة هيرميس رفضه التام لفكرة الاستحواذ على شركة بلتون حال اتمام الصفقة كما هو وارد في نص العرض.

رد فعل هيرمس على التقييم

وبشأن رد فعل هيرميس على تقرير المستشار المالي، قالت الشركة: ''بعرض تقرير المستشار المالي المستقل على مجلس الإدارة والنظر في طرق التقييم المستخدمة، وافق مجلس الإدارة على ما انتهى إليه التقرير باعتباره يمثل تقييمًا عادلاً ومحايدًا لقيمة أسهم المجموعة المالية هيرميس القابضة، خاصة في إطار زيادة أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 120 مليون جنيه واستمرار النمو المطرد في الأرباح غير المدققة وغير المراجعة من قبل مراقب الحسابات خلال الخمسة أشهر المنتهية في مايو 2014 والتي شهدت نمو أرباح الشركة بحوالي ثلاث أضعاف الفترة المقارنة من العام السابق''.

وأضافت: ''يؤكد مجلس الإدارة أن قرار الاشتراك في عرض الشراء هو حق واختيار أصيل للمساهم، وأن مجلس الإدارة يحرص على نشر خلاصة تقرير المستشار المالي المستقل عن القيمة العادلة للسهم ورأيه فيه حتى يكون قرار المساهم مبنيًا على معلومات دقيقة ومحايدة''.

طريقة حساب السعر العادل للسهم

ذكرت شركة اتش سي أنها استخدمت 3 طرق لحساب السعر العادل لسهم المجموعة المالية هيرميس، وهم:

(1). أسلوب تقييم مجموع الأجزاء لنشاط بنوك الاستثمار وحصة المجموعة في بنك الاعتماد اللبناني للوصول للقيمة العادلة لسهم الشركة

(2). تم تقييم نشاط بنوك الاستثمار باستخدام متوسط مرجح بين التقييم عن طريق خصم التدفقات النقدية المستقبلية والتقييم عن طريق مضاعف القيمة الدفترية لبنوك الاستثمار المتداولة بالسوق المصري والأسواق الإقليمية

(3). تم تقييم حصة المجموعة في بنك الاعتماد اللبناني باستخدام طريق مضاعف القيمة الدفترية لبنوك مثيلة متداولة بالسوق اللبناني ولعمليات استحواذ على بنوك مثيلة في السوق اللبناني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان