إعلان

اجتماع في الخارجية مع وفد كويتي لمناقشة سبل دعم الاقتصاد المصري

10:26 ص الخميس 26 يونيو 2014

اجتماع في الخارجية مع وفد كويتي لمناقشة سبل دعم ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

عقد السفير ناصر كامل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية يوم 25 يونيو 2014 اجتماعا لفريق العمل المصري الكويتي المشترك المعني بدعم الاقتصاد المصري، والذي ترأسه مع السفير كامل السفير عبد الحميد الفيلكاوي مدير إدارة الوطن العربي بوزارة الخارجية الكويتية.

شارك في الاجتماع ممثلون من الجانبين من قطاعات الاستثمار والمالية والتجارة والصناعة والكهرباء والبترول والنقل والتعاون الدولي واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات والصندوق الكويتي للتنمية.

وقال كامل في تصريحات صحفية الخميس أن فريق العمل المصري الكويتي تم تشكيله بتوجيهات من الوزير سامح شكري وزير الخارجية والشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت بهدف تعريف الجانب الكويتي باحتياجات مصر من التمويل في المرحلة القادمة بشقيه التنموي والاستثماري.

وتشكل الفريق في الأساس من كبار المسئولين في الوزارات والهيئات الاقتصادية والخدمية وصناديق الاستثمار السيادية والتنموية.

وأوضح كامل أن الجانب المصري عقد عدد من الاجتماعات بهدف وضع تصور واضح ومحدد يمكن عرضه على الجانب الكويتي لتعزيز التعاون الإنمائي والاستثماري بين البلدين أسفر عن إعداد ملف متكامل يضم كافة الاحتياجات المصرية من المشروعات العاجلة، وكذا فرص الاستثمار الواعدة التي يمكن للأشقاء في الكويت الإسهام والانخراط فيها بما يعود بالنفع على البلدين.

وأضاف كامل أن الاجتماع تناول تطور العلاقات الثنائية بين مصر والكويت وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات، لاسيما على الصعيدين التجاري والتنموي والاستثماري، وتمويل الجانب الكويتي لعدد من المشاريع الاقتصادية والتنموية التي تقدم بها الجانب المصري.

كما سلط الاجتماع الضوء على المناخ الجديد الجاذب للاستثمارات الذي تشهده مصر في ظل سلسلة من التشريعات المواتية.

وأشار إلى أن مصر على أعتاب نهضة وتنمية كبري ستكون ركيزتها تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين والسعي إلى تسوية المشكلات الاستثمارية وكسب اطمئنان المستثمر الكويتي والعربي خاصة والأجنبي بصفة عامة. وسيكون لتلك الاستثمارات مردودً يستشعره المواطن العادي في حياته اليومية لاسيما محدودي الدخل.

وأعرب مساعد الوزير للشئون العربية عن ارتياحه لنتائج الاجتماع، مشيرًا إلى أنه لمس حرص الجانب الكويتي على دعم مصر في هذه المرحلة بما يساعد مصر على استعادة دورها المحوري في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الجانب الكويتي أنه سيرفع تقريرا بما تم استعراضه خلال الاجتماع إلى الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت تمهيدا لاتخاذ إجراءات لتفعيل ما تم تناوله خلال اجتماعات فريق العمل

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان