إعلان

وفد من رجال الأعمال الأمريكيين يزور مصر نوفمبر المقبل

11:37 ص الأربعاء 25 يونيو 2014

وفد من رجال الأعمال الأمريكيين يزور مصر نوفمبر الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

أعلن السفير محمد توفيق سفير مصر في واشنطن أن وفدا يضم كبار رجال الأعمال الأمريكيين سوف يزور مصر في شهر نوفمبر المقبل للتعرف على مجالات وفرص الاعمال المتاحة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستكون لها اثارا كبيرة على تطور العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأضاف السفير توفيق خلال كلمته اليوم الأربعاء أمام الاجتماع المشترك لكل من اعضاء غرفة التجارة الأمريكية في واشنطن ومجلس الأعمال المصري الأمريكي والذي حضره وفد بعثة طرق الأبواب التابعة لغرفة التجارة الأمريكية بمصر أن حجم العلاقات الضخمة بين البلدين يساعد على الحفاظ على استقرار تلك العلاقة بينهما، موضحا أن التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة يعتبر من العوامل الاستراتيجية في مستقبل العلاقات المشتركة بينهما.

واشار السفير محمد توفيق إلى ان الحكومة لديها تصميم كبير على خفض العجز في الموازنة العامة خلال السنوات الثلاث المقبلة ومواجهة تلك المشكلة بكل شجاعة وعدم التنصل من حلها، موضحا أن العلاقة الجديدة بين الحكومة والشعب تعتمد على المصارحة والمكاشفة، بالإضافة إلى الاحترام المتبادل.

ومن جانبه قال انيس اكليمندوس رئيس غرفه التجارة الامريكية بمصر إن زيارة وفد الغرفة لواشنطن الان يأتي في وقت تاريخي بالنسبة للمصريين، حيث اصبح الجميع يتنفس هواء نقيا ونفخر الآن ان لدينا رئيسا منتخبا بإجماع الشعب المصري وقبل ذلك تم اعداد دستور لكل المصريين وسوف نستكمل مشوار الديمقراطية بالانتخابات البرلمانية في الخريف المقبل.

وقال اكليمندوس إن مصر سوف تعود للظهور كقوة اقليمية وهي بوابة لإفريقيا والشرق الأوسط وذلك لتوافر كافة عناصر القوة التي تجعلها تقف صامدة أمام التحديات الضخمة التي تواجه اقتصادها، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من رؤوس الاموال الاجنبية استثمرت في البورصة المصرية خلال الاشهر الاخيرة مدعومة بالتفاؤل بعوده الامن والاستقرار فى وقت قريب لتعود مصر بلد الامن والامان كما كان يطلق عليها قبل يناير 2011.

واوضح أن مصر والولايات المتحدة حلفاء وأصدقاء منذ زمن طويل وشهدت العلاقة بين البلدين فترات صعبه الا انه في النهاية كانت المصلحة المشتركة تتفوق على تلك الخلافات مشيرا ان الولايات المتحدة لا تزال أكبر شريك تجاري لمصر، ووصل حجم التجارة الى 8ر6 مليار دولار أمريكي في عام 2013 كما تعتبر مصر رابع اكبر دوله في المنطقة بالنسبة للصادرات الامريكية لمنطقة الشرق الاوسط.

وتابع: ''كما تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول المستثمرة في مصر، حيث بلغ رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر 19.6 مليار دولار أمريكي في عام 2013 وهو يمثل ثلث الاستثمارات الأمريكية المباشرة في أفريقيا وتعتبر امريكا ايضا أكبر مستثمر في النفط فى مصر حيث يصل حجم استثمارات شركة أباتشي وهي أكبر مستثمر أمريكى في البلاد باستثمارات تصل إلى 12 مليار دولار أمريكي وتعهدت بضخ نحو 4ر1 مليار دولار اخرى لاستثمارها خلال هذا العام''.

وفى النهاية اكد اكليمندوس أن الهدف النهائي من زيارة وفد غرفه التجارة الامريكية بمصر لواشنطن هو بناء علاقة تجارية أعمق بين الولايات المتحدة ومصر واتاحة فرص حقيقيه جديدة للشركات الامريكية وخلق فرص عمل وتحسين حياة المواطنين في كلا البلدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان