إعلان

الحكومة تعلن أسعار 18 سلعة يختار المواطن تموينه منها بدءًا من يوليو

11:33 ص الأربعاء 25 يونيو 2014

الحكومة تعلن أسعار 18 سلعة يختار المواطن تموينه من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم تطبيق نظام جديد لتوزيع السلع التموينية بداية من الشهر المقبل يتضمن طرح حوالي 20 سلعة غذائية وغير غذائية على البطاقات التموينية من منتجات القطاع العام والخاص وبأصناف مختلفة بحيث يكون المواطن حر في اختيار السلع التي تناسبه منها بقدر قيمة الدعم المخصص له.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال اجتماع عقده مع رئيس وأعضاء الشعبة العامة للبقالة إن السلع تشمل لحوم، وأسماك، ودواجن، وبقوليات، وغيرها، ومنتجات صناعية مثل المنظفات، وإن المواطن سيختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهر، مشيرًا إلى أن هذا النظام سيقضي على شكوى المواطنين من عدم جودة السلع التموينية أو نقصها.

وأضاف خلال الاجتماع الذي حضره أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أنه سيكون متاحًا أمام المواطن صاحب البطاقة التموينية خلال الفترة القادمة أكثر من 30 أو 40 سلعة على الأقل، ولن يجبر على سلع بعينها حيث يختار ما يناسب تحتياجاته وذوقه.

وأوضح الوزير أن النظام الجديد يؤدي إلى توصيل الدعم لمستحقيه وحصول المواطن على ما يحتاجه، ويحد من المهدر من دعم السلع التموينية، ويزيد من حجم تجارة البقالين مما يؤدي إلى زيادة هامش أرباحهم، ويوفر المزيد من فرص العمل، ويزيد من عجلة الإنتاج بالمصانع وينشط الاقتصاد القومي.

ولفت إلى أن النظام يتضمن تحديد دعم المواطن على البطاقة التموينية بقيمة 15 جنيهًا شهريًا بدون حد أقصى على أن يضاف مبلغ 7 جنيهات زيادة للفرد خلال شهر رمضان فقط.

وأعلن الوزير عن أسعار 18 سلعة حيث نوه إلى أنه سيتم طرح كيلو السكر المعبأ المستورد بقيمة 4 جنيهات و25 قرشًا تخصم من البطاقة ويسدد المواطن نقدًا للبقال 25 قرشًا، وكيلو السكر المعبأ محليًا 4 جنيهات و90 قرشًا ويسدد المواطن نقدًا 25 قرشًا، وكيلو الأرز المعبأ 3 جنيهات و75 قرشًا ويسدد 25 قرشا نقدًا، والمسلى الصناعي عبوة 800 جرام 6 جنيهات ويسدد المواطن نقدًا 50 قرشًا.

وقال إن سيتم طرح المكرونة المعبأة عبوة 350 جرام بقيمة جنيه و35 قرشًا ويسدد المواطن 15 قرشًا، والعدس المجروش زنة 500 جرام بسعر 3 جنيهات و35 قرشًا ويسدد المواطن 15 قرشًا نقدًا، وزيت العباد عبوة 920 جرام بسعر 9 جنيهات و75 قرشًا ويسدد المواطن 25 قرشًا نقدًا، وزيت الخليط 800 جرام بسعر 6 جنيهات ونصف ويسدد المواطن 25 قرشًا، وزيت خليط لتر بسعر 8 جنيهات و45 قرشًا ويسدد 45 قرشًا.

وأضاف الوزير أنه سيتم طرح كيلو الفول المعبأ بسعر 4 جنيهات و60 قرشًا ويسدد 40 قرشًا، وكيلو الدقيق المعبأ 3 جنيهات و75 قرشًا ويسدد 25 قرشًا، والشاي عبوة 100 جرام جنيه و25 قرشًا ويسدد 25 قرشًا، والصلصة عبوة 320 جرام 2 جنيه و80 قرشًا ويسدد 20 قرشًا، وكيلو اللحوم المجمدة 29 جنيهًا ويسدد جنيهًا واحدًا، وكيلو الدواجن المجمدة 14 جنيهًا و25 قرشًا ويسدد 75 قرشًا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان