إعلان

الفاو: مصر تستهدف زيادة الانتاج السمكي لـ1.5 مليون طن بحلول 2017

04:25 م الإثنين 23 يونيو 2014

الفاو: مصر تستهدف زيادة الانتاج السمكي لـ1.5 مليون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

أكدت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة '' الفاو''، أن تربية الأحياء المائية تشكل حاليا المصدر الأكبر والوحيد للإمدادات السمكية في مصر وتمثل قرابة 70 بالمئة من إجمالي الإنتاج السمكي في البلاد وأكثر من 99 بالمئة من المزارع ذات الملكية الخاصة.

وأوضحت الفاو في بيان حول الإجتماع التشاوري الذي تم عقده مع الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن حول مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في الفترة من 22لـ 24 يونيو 2014 ، أن مصر هي أكبر منتج لتربية الأحياء المائية في أفريقيا، تمثل 73.8 بالمئة من تربية الأحياء المائية في القارة، كذلك تعتبر مصر واحدة من أكبر عشرة دول في مجال تربية الأحياء المائية على مستوى العالم.

وفي عام 2012 أنتجت مصر نحو 1.5 بالمئة من إجمالي إنتاج تربية الأحياء المائية على مستوى العالم، بأكثر من مليون طن من الأسماك – طبقا للبيان.

وأشار البيان إلى أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تخطط من خلال إستراتيجيتها الإنمائية لزيادة الإنتاج السمكي في مصر ليصل إلى 1.5 مليون طن بحلول عام 2017 وتستهدف صيد مليون طن من خلال تربية الأحياء المائية.

وذكر البيان أن التوسع في تربية الأحياء المائية نجح في خفض واستقرار تكلفة الأسماك في مصر، وإتاحة الحصول على البروتين الحيواني بأسعار مناسبة لسكان المناطق الريفية الأشد فقرا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان