إعلان

هيرمس: ندير أصول بقيمة 2.8 مليار دولار.. وحصدنا 5 جوائز بتصنيف رويترز

12:55 م الإثنين 23 يونيو 2014

هيرمس: ندير أصول بقيمة 2.8 مليار دولار.. وحصدنا 5

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت المجموعة المالية هيرميس أنها حصدت باقة من الجوائز التقديرية ضمن تصنيف (تومسون رويترز - زاوية) لشركات إدارة الأصول بالمنطقة، حيث احتلت الشركة المركز الأول بخمس فئات مختلفة ضمن التصنيف.

وبحسب بيان صادر عن هيرمس تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، تبلغ قاعدة الأصول التي تديرها المجموعة المالية هيرميس 2.8 مليار دولار، وتعتبر الشركة مدير الأصول الأفضل أداءً بأسواق المنطقة، حيث تدير 5 صناديق استثمار تقليدية للأسهم في السوق المصري تفوق جميعها على متوسط عائدات الصناديق المناظرة بمعدل 10 نقاط تقريبًا خلال فترة عامين (اعتبارًا من 31 ديسمبر 2013).

ورصدت الشركة كذلك أداء صناديق الأسهم الإسلامية في مصر مع حصاد الجوائز المرموقة على الصعيدين الإقليمي والدولي تقديرًا للسجل الحافل بالإنجازات في أسواق المنطقة وتحديدًا مصر والسعودية والإمارات وقطر.

وتضمنت نتائج تصنيف تومسون رويترز لشركات إدارة الأصول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا فوز صندوق استثمار EFG Hermes MEDA بجائزة الأداء المتميز من زاوية لفئة صناديق الأسهم خلال عام 2013 تقديرًا لتحقيق عائدات بمعدل 45.8 بالمئة خلال فترة التصنيف.

وتضمنت نتائج تصنيف تومسون رويترز لشركات إدارة الأصول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا فوز صندوق استثمار EFG Hermes MEDA بجائزة الأداء المتميز من زاوية لفئة صناديق الأسهم خلال عام 2013 تقديرًا لتحقيق عائدات بمعدل 45.8 بالمئة خلال فترة التصنيف.

وقال عمرو سيف رئيس إدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية بالمجموعة المالية هيرميس إن قدرة فريق العمل على حصاد هذه الجوائز التقديرية على الصعيدين المحلي والإقليمي ترجع إلى انتهاج نموذج غير تقليدي في مجال إدارة الأصول، فبدلاً من تجنب المخاطر تدرك الشركة أن المخاطر تمثل أحد المقومات الأساسية لأنشطة إدارة الأصول ومن ثم فهي تقبل عليها بحماس في سبيل تحقيق العائدات القوية. ولا يثني ذلك الشركة عن تطوير نموذج متكامل للمعادلة بين مستويات المخاطر والعائدات فضلاً عن إدماج تقييم طبيعة ومستوى المخاطر في عملية تحديد الأسهم والشركات المتميزة بدلاً من الاكتفاء بتنبؤ أو استنباط الأداء المستقبلي للشركات والأسهم الإقليمية.

وفي مطلع يونيو الجاري انعقدت احتفالية جوائز تومسون رويترز لشركات إدارة الأصول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث فاز صندوق بنك القاهرة الأول بجائزة زاوية لأفضل صندوق للأسهم في مصر خلال عام 2013 وفاز كذلك صندوق كريدي أجريكول الثالث بجائزة أفضل صندوق للسيولة النقدية في مصر خلال عام 2013.

ومنحت زاوية صندوق الأسهم السعودي جائزة أفضل صندوق للأسهم بالسعودية خلال عام 2013 حيث بلغت عائداته 48.8 بالمئة، وصاحب ذلك فوز المجموعة المالية هيرميس بجائزة أفضل مدير للأصول في السعودية وأفضل مدير للأصول في الإمارات ضمن احتفالية جوائز عام 2014 لمنظمة Global Banking & Finance، في حين فاز صندوق الوسيلة بجائزة زاوية لأفضل صندوق للأسهم في قطر خلال عام 2013.

ومن جهة أخرى حصل صندوق بنك البركة على إشادة مؤسسة Thomson Reuters Lipper باعتباره أفضل صندوق إسلامي بفئة صناديق الأسهم خلال فترة عامين وفترة عام واحد.

وتجدر الإشارة إلى أن باقي صناديق الاستثمار المدارة من جانب المجموعة المالية هيرميس في مصر تحصد باستمرار المراكز الثلاثة الأولى بفئات صناديق الأسهم وصناديق السيولة النقدية فضلاً عن حصاد أول مركزين في السوق القطري.

وتابعت هيرمس: ''كما أن صناديق السيولة النقدية التي تديرها المجموعة تفوقت بنحو 30 نقطة سنويًا على الصناديق المنافسة منذ عام 2006، وبلغ الأداء المتميز ذروته نهاية مايو 2014 حيث وصل معدل العائدات السنوية إلى 0.57 بالمئة بصناديق السيولة النقدية التي تديرها الشركة والبالغ عددها خمسة صناديق لتحتل صدارة هذه الفئة منذ بداية 2014 حتى تاريخه''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان