إعلان

مسؤول: مصر تستورد شحنات وقود لتلبية احتياجات يونيو

12:07 م السبت 21 يونيو 2014

مسؤول: مصر تستورد شحنات وقود لتلبية احتياجات يونيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (رويترز):

قال مسؤول بقطاع الطاقة، إن مصر ستستورد شحنات وقود لتغطية حاجاتها شهر يونيو، وذلك رغم إمدادات وقود مجاني بـ6 مليارات دولار من حلفاء خليجيين.

وأشار عمرو مصطفى نائب رئيس هيئة البترول للعمليات في بيان، إلى أن استهلاك الوقود يبلغ ذروته في أشهر الصيف مع تزايد السفر من القاهرة إلى ساحل المتوسط.

وأعلن ''استمرار انتظام وصول الشحنات المستوردة من البنزين والسولار والمازوت لاستكمال احتياجات البلاد حتى نهاية الشهر الحالي.

وأوضح أن ''شحنات البنزين المستورد تبلغ أربع شحنات بكمية 120 ألف طن والسولار ثماني شحنات بكمية 250 ألف طن والمازوت 255 ألف طن.''

وقال إن الحكومة وفرت للمزارعين كل حاجاتهم من الديزل لموسم حصاد القمح رغم قيام بعض المستهلكين بالتخزين تخوفا من تكرار الأزمات التي عرقلت إنتاج المحصول الاستراتيجي في العام الماضي.

وأسعار الطاقة في مصر من أرخصها في العالم حيث يلتهم الدعم خمس الإنفاق الحكومي بينما يؤدي الاستهلاك غير المقيد إلى أزمة وقود هي الأسوأ منذ سنوات.

ويقول المسؤولون المصريون إن مساعدات في شكل منتجات مكررة من منتجي النفط الخليجيين السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت ستستمر حتى سبتمبر على الأقل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان