إعلان

مستثمرون سعوديون يروون مشاكلهم في مصر

04:48 م الخميس 19 يونيو 2014

مستثمرون سعوديون يروون مشاكلهم في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال المستثمرون السعوديون في مصر، إن هناك عدة تحديات واجهت المستثمر السعودي في مصر خلال الفترة الماضية، التي يتوقعون أن تختفي بالاستقرار السياسي والأمني والتشريعي في مصر خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق المتمثل في الانتخابات النيابية.

وبحسب جريدة عكاظ السعودية خلال مقابلة أجرتها مع العديد من المستثمرين السعوديين للتعرف على التحديات التي واجهتهم في مصر، قال رجل الأعمال عبدالرحمن شربتلي، إن أبرز ما واجهه وأثر على استثماراته عدم تجديد السجل الصناعي لشركته في مصر وعليه رخصة التشغيل، ومطالبته بإلغاء أحد التراخيص التي يمتلكها إضافة لعدم إلتزام الهيئة العامة للتنمية السياحية في مصر بالتزاماتها.

فيما أوضح المستثمر محمد الجابر أن أبرز مشاكله في مصر تتمثل في رفض هيئة الاستثمار التصديق على محضر الجمعية العمومية للشركة والخاصة بزيادة رأس المال، مع وجود مشكلات عديدة لمستثمرين آخرين، أهمها منازعة على ملكية الأرض مع وزارة الأوقاف، وعدم السماح لإحدى الشركات السير في خطوط مباشرة من مطاري القاهرة إلى (جدة، الرياض، دبي، الكويت).

وأضاف المستثمر ناصر الطيار عدم تسلم الشركة بعد عقد البيع النهائي للأرض، والمطالبة بالموافقة على استثنائها من الارتفاعات وكذلك مشكلات أخرى لمستثمر عن عدم توفير خدمات البنية التحتية.

وقال المستثمر عبدالإله كعكي، إن هذه الفترة يجب فيها الانتظار حتى يتم الانتهاء من التشكيل الوزاري والبرلماني لمصر لتتضح أوضاع الاستثمارات في مصر، كاشفاً عن العديد من الإجراءات المعاكسة للاستثمار في مصر التي لابد أن تعالج خلال الفترة المقبلة دون الإبقاء على الوضع الحالي حتى لا يتم نفور المستثمرين السعوديين.

من جهته، بين محسن بهادر أحد المستثمرين في مجال المقاولات في مصر أن الأوضاع في مصر تحكمها الظروف السياسية، فهناك محاورات مستمرة بين المستثمر والمسؤولين في مصر، كاشفاً عن انسحاب بعض المستثمرين من نشاطاتهم نظراً لتدهور الأوضاع السياسية خلال الفترة الماضية، وأن بعض المستثمرين عاود العمل في مصر عند استقرار الأوضاع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان