إعلان

شركة إماراتية تعرض على مصر إنشاء محطة كهرباء

02:37 م الخميس 19 يونيو 2014

شركة إماراتية تعرض على مصر إنشاء محطة كهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تقدمت شركة مبادلة للتنمية للتطوير والاستثمار الاستراتيجي، الاماراتية ومقرها أبوظبي، بعرض لرئيس الهيئة العامة للبترول طارق الملا، لإنشاء مشروع لاستغلال الطفلة الزيتية وإنشاء محطة كهرباء بطاقة 50 ميغاوات.

وبحسب صحيفة البيان الاماراتية على موقعها الالكتروني، أن ذلك جاء ضمن مجموعة العروض المقدمة من شركات مختلفة لرئيس الهيئة العامة للبترول المصرية، لإنشاء مشروع لاستغلال الطفلة الزيتية وإنشاء محطة كهرباء بطاقة 50 ميغاوات.

وتشمل أبرز العروض المقدمة من شركاء مصريين عرضاً لرئيس غرفة الصناعات الكيماوية شريف الجبلي لاستغلال الرخصة التي حصلت عليها شركة تنمية التابعة لهيئة البترول، لجمع الزيوت عبر ضخ استثمارات جديدة لاستغلال الطفلة الزيتية؛ واستخراج بعض المشتقات البترولية ومحطة لتوليد الكهرباء.

وتم عقد اجتماع مع الشركات المقدمة للعروض لوضع الصيغة النهائية للمشروع، حيث تشمل تفاصيل العرض استغلال الاحتياطي المتوافر في مصر من الطفلة الزيتية غير المستغلة، وإنشاء محطة كهرباء تبيع الكهرباء للحكومة بسعر يتراوح ما بين 6 ــ 8 سنتات لمدة 25 عاماً، في حين تباع للمصانع بسعر لا يقل عن 13 ــ 16 سنتاً، في مقابل الحصول على الطفلة الزيتية بدون مقابل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان