إعلان

وزير التموين: تطبيق منظومة الخبز على مستوى الجمهورية خلال شهور

09:06 م الإثنين 16 يونيو 2014

وزير التموين: تطبيق منظومة الخبز على مستوى الجمهور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين أنه سيتم تطبيق منظومة الخبز بشكل كامل على مستوى الجمهورية خلال عدة شهور قليلة بعد نجاح التجربة في محافظات القناه وجنوب القاهرة.

وقال حنفى عقب تكليفه بالاستمرار فى الحكومة الجديدة أن عمليات الجرد لفروع محلات "زاد وسعودي" المملوكان لرجلي الأعمال الإخوانيين خيرت الشاطر وعبدالرحمن سعودي، والتي تصل إلى 42 فرعا، قد بدأت بالفعل تمهيدا لبدء العمل فيها خلال أيام وجيزة وضخ كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية تتناسب مع قدرات المواطنين المادية الأمر الذى يؤدى إلى خلق تنافسية في الاسواق وذلك لحماية محدودى الدخل، مؤكدا أن هناك حرص على إدارة هذه الفروع بشكل جيد من خلال الشركة القابضة للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين.

وشدد وزير التموين على أن الأمر يقتصر على الإدارة فقط لحين الفصل في الموضوع من قبل القضاء، وأن الأمر لا يعد مصادرة او تأميم لهذه الفروع، مشيرا إلى أنه سيتم الحفاظ على العمالة والأموال وحفظ الأرباح لحين الفصل فى الموضوع.

من جانبه قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف إن سياسة الوزارة فى الفترة المقبلة هي استكمال ما تم البدء فيه خلال الفترة الماضية خاصة فيما يتعلق بتجديد الخطاب الديني وذلك بالتنسيق مع فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر.

وأضاف جمعة أنه سيتم تطبيق قانون الخطابة بكل حسم كوسيلة للقضاء على بقايا التشدد والتطرف، مؤكدا أنه منذ الأن لن يكون هناك مجالا لاستخدام المساجد فى الأمور السياسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان