إعلان

الزراعة تطرح سلع غذائية بأسعار تقل عن الأسواق بـ25 '' بمناسبة رمضان

04:12 م السبت 14 يونيو 2014

الزراعة تطرح سلع غذائية بأسعار تقل عن الأسواق بـ25

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

افتتح الدكتور ايمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية اليوم الأحد، منفذاً كبيراً لبيع السلع الغذائية المختلفة من منتجات الوزارة، بأسعار مدعمة تنافس الأسواق المحلية بمدينة بنها.

وبحسب بيان لوزارة الزراعة منشور على موقعها الالكتروني، يبلغ حجم المنفذ 80 متراً يضم كافة منتجات الوزارة من البقوليات واللحوم البلدية والأسمالك والدواجن، وبيض المائدة ومنتجات الألبان، بالاضافة إلى ياميش رمضان، وذلك بأسعار تقل عن السوق المحلي بنسبة تتراوح بين 15 إلى 25 بالمئة، حسب السلعة ونوعها.

كما تم تسيير 5 منافذ متنقلة بالمحافظة نفسها -بجسب البيان- بمناطق ميدان شبرا الخيمة، وقرية الدير بطوخ، والإدارة التعليمية ببنها، وميدان الرياح التوفيقي، وديوان المحافظة، فضلاَ عن ثلاثة سيارات متنقلة تم تسييرها لدعم المنافذ بالمحافظة.

وقال الدكتور أيمن فريد أبوحديد، ''إن ذلك يأتي تنفيذاً لبرنامج الرئيس عبدالفتاح السيسي وخطة الحكومة للتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهل المستهلك، وحمايتهم من ما وصفه بجشع التجار، وهى الخطوة التي اعتبرها تساهم في ضبط الأسعار بالأسواق المحلية''.

وأوضح الوزير أن تلك التجربة سيتم تعميها بالمحافظات المختلفة بالوجهين البحري والقبلي وخاصة بالقري والنجوع المختلفة والمناطق الشعبية والفقيرة.

ولفت إلى أنه سيتم الانتهاء خلال أيام قليلة من تجهيز 4 منافذ أخرى بمحافظة القليوبية بجزيرة الشعير، وبنها، وطوخ والخانكة، ومنفذين آخرين وجه ابوحديد بانشائهما بشبرا الخيمة، ليصل عدد المنافذ بالقليوبية إلى 7 منافذ فضلاً عن 4 منافذ بمحافظة الدقهلية، و3 بالغربية، ومنفذين بالمنوفية و مثلهما بمحافظة الاسماعيلية.

وأكد أبوحديد على أن الوزارة استعدت مبكراً لاستقبال شهر رمضان الكريم، بدعم كافة المنافذ التابعة للوزارة بالقاهرة الكبري والمحافظات، ومدها بالسلع والمنتجات المختلفة لتخفيف العبء عن المواطنين بالشهر الكريم، فضلاً عن تسيير منافذ متحركة على سيارات بسعة كبيرة، تجوب القري والمحافظات المختلفة محملة بالمنتجات نفسها، وبأسعار تنافسية، دعماً للمواطن البسيط ومحدودى الدخل.

وأشار إلى أن عدد المنافذ التابعة للوزارة بلغت 65 منفذا ثابتاً وما يقرب من 35 منفذا متحركاً، بالاضافة إلى شوادر متنقلة لعرض الخضر والفاكهة والبقوليات، وأنه تم الاستعانة بما يقرب من 15 سيارة مجهزة كمنفذ متنقل لضخ منتجات ''الوزارة'' للتركيز على الأحياء الشعبية والقرى الفقيرة لرفع العبء عن المواطنين بمحافظات الجمهورية.

ولفت أبوحديد إلى أنه تم الاتفاق مع اتحادات المزارعين والجمعيات التعاونية لعمل مراكز لتجميع منتجاتها، وبيعها بسعر الحقل، بالإضافة إلى تكلفة النقل بدون هامش ربح، ونقاط لتجميع الخضراوات ووضع آلية لنقلها للمنافذ والمجمعات الاستهلاكية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان