إعلان

حماية المستهلك يلزم قناة الحياة بدفع 115 ألف جنيه لمشتركين في برامج المسابقات

01:14 م السبت 14 يونيو 2014

حماية المستهلك يلزم قناة الحياة بدفع 115 ألف جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب مصطفى عيد:

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز ألزام مجموعة قنوات سيجما للإعلام بتسليم عدد 7 شاكين قيمة الجوائز التي ربحوها خلال مشاركاتهم ببرامج المسابقات ( دايرة الحياة، المليونير) التي تعرض على شاشات قنوات الحياة الفضائية.

وأوضح يعقوب عبر بيان لحماية المستهلك تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن الجهاز تلقى شكاوى يتضرر فيها الشاكين من مماطلة القناة في تسليمهم المبالغ المالية قيمة الجوائز التي حصلوا عليها بعد اشتراكهم في برامج المسابقات خلال 2013 بالرغم من أن التعاقد بينهما ينص على استلام المشترك جائزته خلال 3 شهور من إذاعة الحلقات.

وأضاف يعقوب أنه تم مباشرة التحقيق في الشكاوى ومخاطبة القناة الفضائية لإزالة أسبابها بعد استيفاء الأوراق الدالة على صحتها، كما تم إخطار المنطقة الحرة الاعلامية بالشكاوى الواردة من المستهلكين لاتخاذ الاجراءات الخاصة بها ضد القناة لعدم إلتزامها بتسليم الشاكين الـ7 الجوائز، والتي تقدر بنحو 115 ألف جنيه.

وتم عقد اجتماع بمقر إدارة الشكاوى بالقرية الذكية -بحسب بيان حماية المستهلك- بحضور الشاكين والادارة القانونية لمجموعة سيجما للإعلام وتم تسليم الشاكين المبالغ المالية قيمة الجوائز التي ربحوها.

من جهة أخرى، قال يعقوب إنه تم إحالة 10 قنوات فضائية للنيابة العامة (قناة دربكة سينما الفضائية- قناة سينما 2- وقناة سيما شبرا بالاس - قناة أفراح الفضائية - وقناة اخترنالك الفضائية - قناة تاكسي السهرة الفضائية - قناة كايرو سينما 2 – وقناة جاكي جان الفضائية -وقناة كايرو زمان الفضائية) لبثهم إعلانات مضلل.

وأوضح البيان أن القنوات تقوم ببث إعلانات عن أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة مثل ( عشبة بن على اليمني لعلاج تأخر الإنجاب - و حزام الدوالي لعلاج الدوالي - و عقار الأثمد الأصفهاني لعلاج الصلع الوراثى والثعلبه - و منتج فيا اناناس لحرق الدهون-و منتج sun brsut لعلاج مرض الصلع والثعلبة- و منتج هيربال كريم لعلاج الآلام المفاصل والعمود الفقري والعظام ) بالمخالفة للمواصفات القياسية للإعلان رقم 4841 لسنة 2005.

ودعا يعقوب المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم، حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك، سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية.

كما يمكن إرسال الشكوى عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان