إعلان

سفير السعودية يأمر بحل أزمة 700 شركة إلحاق عمالة بشأن الجوازات

01:48 م الخميس 12 يونيو 2014

سفير السعودية يأمر بحل أزمة 700 شركة إلحاق عمالة ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة أن أحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أصدر تعليمات فورية بحل مشكلة 700 شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج.

وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن السفير أمر بفتح قاعدة البيانات لتسجيل أسماء ما يقرب من 35 ألف عامل مصري للعمل في الخدمات الموسمية خلال موسم الحج بالمملكة، وإنهاء جميع طلبات التأشيرات التي تقدمت بها شركات إلحاق العمالة المصرية للقنصلية.

كما أكد خلال اجتماعه مع ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة اليوم الخميس عدم قيام شركة ''تسهيل'' الدولية بممارسة أي عمل من أعمال إلحاق العمالة المصرية للمملكة، وأن دورها يقتصر على مطابقة البيانات الحيوية من بصمة اليدين وصورة الوجه مع المستندات المقدمة للحصول على التأشيرة المطلوبة سواء ''زيارة، أو حج، أو عمرة، أو عمل'' لدخول أرضها.

ومن جانبها، عرضت الوزيرة مشكلة تكدس جوازات العمالة المصرية لدى شركات إلحاق العمالة، وتعامل القنصلية مع 5 جوازات لكل شركة فقط.

وأوضح القنصل السعودي عبد العزيز الرقابي أن القنصلية تتعامل يوميًا مع أكثر من 3 آلاف جواز سفر، مرجعًا عدم إمكانية فتح صناديق جديدة للشركات التي ليس لها صناديق بسبب عدم وجود مكان لها داخل القنصلية لاستيعابها، منوهًا إلى إمكانية تفعيل الصناديق غير النشطة بأخرى، وطبقًا للبيان الذي سترسله السفارة لوزارة القوى العاملة والهجرة في هذا الخصوص.

واصطحب السفير الوزيرة في جولة تفقدية لمشاهدة أقسام التأشيرات والتصديقات بالقسم القنصلي ومكان صناديق شركات إلحاق العمالة المصرية، وسير العمل فيما يخص التأشيرات على جوازات المواطنين المصريين سواء كانت إلحاق عمالة أو غيرها من تأشيرات زيارة.

وأكد الجانبان التنسيق الدائم والكامل بين الوزارة والسفارة في إطار المصالح المشتركة وعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، واستعداد سفارة خادم الحرمين الشريفين لتذليل أي صعوبات قد تواجه المواطنين المصريين في أي وقت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان