إعلان

تقرير: 42 بالمئة من مليونيرات العالم في أمريكا

02:12 ص الخميس 12 يونيو 2014

تقرير: 42 بالمئة من مليونيرات العالم في أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ش أ):

كشف أحدث تقرير صدر عن مؤسسة كريدي سويس العالمية، عن أن 42 بالمئة من مليونيرات العالم موجودون في الولايات المتحدة، كما أن 49 بالمئة من هؤلاء يمتلكون أصولا تبلغ قيمتها أكثر من 50 مليون دولار .

وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الرابعة على مستوى العالم من حيث عدد المليونيرات الذين يعيشون بها غير أن التقرير أظهر في الوقت نفسه أن الطبقة الوسطى الأمريكية تأتي في ذيل قائمة الدول الصناعية الكبرى من حيث الثروة إذ تأتي رقم 19 بعد الطبقة الوسطى في اليابان وكندا واستراليا والعديد من دول أوروبا الغربية.

وأرجع التقرير تراجع الطبقة الوسطى الأمريكية إلى الجمود الذي أصاب الأجور لأكثر من عشر سنوات حيث بلغ دخل الأسرة المتوسطة الأمريكية نحو 51 ألف دولار سنويا عام 2012 مقابل نحو 56 ألفا عام 1999.

كما تعاني دخول الطبقة الوسطى الأمريكية من انتقال العديد من فرص العمل إلى خارج الولايات المتحدة وتزايد الاعتماد على التكنولوجيا والتغير الهائل الذي حدث في أسعار المنازل في الولايات الأمريكية والذي أدى إلى تآكل ثروات الطبقة الوسطى .

في حين يتحمل الأمريكيون نفقات الرعاية الصحية ومصروفات التعليم الجامعي وهو ما لا يبقي للعائلات الأمريكية المتوسطة شيئا لادخاره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان