إعلان

مورجان ستانلي تبقي البورصة المصرية في مؤشر الأسواق الناشئة

12:01 م الأربعاء 11 يونيو 2014

مورجان ستانلي تبقي البورصة المصرية في مؤشر الأسواق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت إدارة البورصة المصرية أن مؤسسة مورجان ستانلي أحد أكبر المؤسسات المالية في العالم قررت الإبقاء البورصة المصرية في مؤشر الأسواق الناشئة MSCI.

وأوضحت البورصة عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء أن قرار الإبقاء على البورصة في مؤشر الأسواق النائية يأتي نتيجة التطورات الإيجابية التي شهدتها السوق في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى الزيادة الملحوظة في احتياطيات النقد الأجنبي والتي تعكس استقراراً في سياسات سعر الصرف، في الوقت ذاته أبقت المؤسسة على كل من سوقي الصين وكوريا الجنوبية في مؤشر الأسواق الناشئة.

وكانت مؤسسة مورجان ستانلي قد أعلنت في وقت سابق من العام الماضي عن نيتها إخضاع السوق المصري للمراجعة لاتخاذ قرار باستبعادها من مؤشر الأسواق الناشئة بسبب التوترات الخاصة بسعر الصرف وتحويلات المستثمرين الأجانب.

من جهته، رحب الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية بالقرار الأخير الذي من شأنه رفع مستويات الثقة لدى كافة المستثمرين لاسيما الأجانب بما سينعكس على أحجام وقيم تداولات السوق المصري في الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس البورصة أن القرارات التي أصدرها البنك المركزي مؤخرًا ساهمت كثيراً في تذليل العقبات التي كانت تواجه المستثمرون الأجانب في السابق في تحويل الأموال لأوطانهم، واعتبر عمران قرارات المركزي وما ترتب عليها من آثار كانت الحافز الرئيسي لـ MSCI لاستبعاد السوق المصري من قائمة المراقبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان