إعلان

''بتروجيت'' تصنع منصة بحرية بـ22 مليون جنيه لصالح شركة إيطالية بالكونغو

01:49 م الجمعة 09 مايو 2014

''بتروجيت'' تصنع منصة بحرية بـ22 مليون جنيه لصالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد عمار:

تبدأ شركة بتروجت فتح سوق جديدة في العمق الأفريقي بعد إسناد مشروع جديد لصالح شركة إيني الإيطالية بدولة الكونغو لتصنيع وتوريد وتحميل منصة بحرية تزن 360 طن وبقيمة إجمالية 22 مليون جنيه، وسيتم تصنيع المنصة وتحميلها من يارد التصنيع البحري الخاص ببتروجت في الاسكندرية.

وبحسب بيان لوزارة البترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أوضح تقرير تلقاه المهندس شريف إسماعيل وزير البترول من المهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجيت أن تلك هى المرة الأولى في تاريخ شركات البترول المصرية التي تقوم فيها بتروجت بتصنيع وتوريد منصات بحرية لدول أفريقية.

وقال المهندس محمد الشيمي ''إن ذلك يعد أحد ثمار انطلاق شركات البترول للعمل خارج مصر وتجسيداً لنجاح استراتيجية قطاع البترول فى التوسع الخارجي وفتح مجالات عمل جديدة داخل وخارج مصر خاصة مع ماتمثله القارة السمراء من فرص واعدة للاستثمار وهو ماينعكس بشكل مباشر ايجاباً على الاقتصاد المصري وقطاع البترول بصفة خاصة''.

وأضاف ''كما أن المشروع يمثل بداية لفتح أسواق جديدة في العمق الأفريقي لشركات البترول المصرية، مما يزيد من التعاون الاقتصادي ويرسخ العلاقات والروابط المصرية الأفريقية التاريخية''.

وأكد على أن مصر لديها القدرة على المنافسة فى مجالات المقاولات البترولية بما تملكه من كوادر بشرية مدربة ومؤهلة علمياً وبما لديها من صناعة متميزة في هذا المجال أهلتها للمنافسة بقوة فى سوق العمل البترولي إقليمياً وعالمياً.

وأشار التقرير إلى أن المشروع يكتسب قيمة عالية تتمثل في نوعية وأسلوب التنفيذ لهذا النوع من المنصات البحرية، بالاضافة إلى التحدي الزمني الكبير في فترة التنفيذ والتي تبلغ في المعتاد 9 أشهر أي ثلاثة أضعاف المدة المحددة لتنفيذ هذا المشروع والبالغة 3 أشهر.

ومن الجدير بالذكر أن بتروجت تنفذ مشروعات بترولية في العديد من الدول العربية مثل السعودية والأمارات وقطر وليبيا والجزائر ولبنان والأردن والسودان واليمن وسلطنة عمان وحديثاً فى العراق وتخطط للتوسع بصورة أكبر في المنافسة على المشروعات البترولية خاصة بالقارة السمراء، مما يخلق فرص عمل بترولية جديدة للكوادر المصرية ويمثل رافداً مهماً للنقد الأجنبي للاقتصاد المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان