إعلان

3 قرارات اقتصادية و''هبوط تاريخي'' في 24 ساعة

05:35 م الخميس 08 مايو 2014

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

شهدت الـ 24 ساعة الماضية اعلان حكومة المهندس إبراهيم محلب عدة قرارات اقتصادية هامة، تتعلق بالوضع الاقتصادي والمالي للبلاد.

كما سجل الجنيه المصري تراجعا قياسيًا أمام الدولار الأمريكي، في البنوك، ليصل إلى أدنى مستوى أمام العملة الأمريكية في تاريخه.

عودة التوقيت الصيفي

قرر مجلس الوزراء عودة التوقيت الصيفي اعتباراً من 15 مايو الجاري، باستثناء شهر رمضان.

وبحسب الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، فإن القرار جاء بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وما تعانيه من نقص في مصادر الطاقة بما يترتب عليه من اضطرار وزارة الكهرباء إلى قطع التيار الكهربائي في أوقات الذروة لتخفيف الأحمال.

وأشار المجلس إلى أن قرار عودة التوقيت الصيفي جاء من أجل المساهمة في تقليل استهلاك الكهرباء.

فرض ضريبة 5% على الأغنياء

وافق مجلس الوزراء على التعديل المقترح من وزارة المالية على قانون الضريبة على الدخل بشأن فرض ضريبة إضافية مؤقتة بنسبة 5 بالمئة على الدخول أكثر من مليون جنيه سنوياً.

وأوضح المجلس أن سيتم السماح للممول باستخدام مبلغ الضريبة في تمويل مشروع خدمي أو أكثر من بين المشروعات العامة في مجالات التعليم، والصحة، والزراعة، والإسكان، والبنية التحتية الموزعة على مختلف محافظات ومدن ومراكز وقرى الجمهورية، مع تحديد هذه المشروعات بقرار من وزير المالية بالتنسيق مع وزير التخطيط والتعاون الدولي.

ويهدف هذا التعديل إلى تشجيع المشاركة المجتمعية في تحسين الأحوال المعيشية لقاطني المناطق المحرومة من الخدمات، ومنح الممول ميزة اختيار المشروع الذي تموله هذه الضريبة بجانب المكان الذي يختاره في إطار الخطة العامة للدولة.

البعثات الدبلوماسية

قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة وزير التجارة والصناعة والاستثمار وعضوية وزراء السياحة، والثقافة، والخارجية، والاعلام، والتعليم العالي، والبحث العلمي، والقوى العاملة والهجرة، والطيران المدني وآخرين، بالإضافة إلى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، لدراسة ووضع مقترح قرار بخفض نفقات التمثيل المصري المختلف بالخارج بنسبة مؤثرة.

وأشار مجلس الوزراء أن هذا القرار يأتي في إطار جهود الحكومة لترشيد الإنفاق في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد،

ومن المقرر أن يتم تقديم المقترح لرئيس مجلس الوزراء خلال أسبوعين لاستصدار القرار اللازم في هذا الشأن.

الدولار ومستوى تاريخي

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في البنوك خلال تعاملات أمس الأربعاء مستوى تاريخي جديد

وطبقا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي واصل سعر صرف الدولار ارتفاعه أمام الجنيه بنحو 1.5 قرش خلال تعاملات مسجلًا مستوى قياسي جديد، وبلغ سعره 7.0449 جنيه للشراء و7.075 جنيه للبيع.

وكان أعلى سعر للدولار الأمريكي أمام الجنيه في السوق الرسمي قد بلغ 7.0589 جنيه في 3 يوليو 2013

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان