إعلان

تقارير: اقتصاد الولايات المتحدة يواجه ''سقطة كبيرة ''

01:06 م الخميس 08 مايو 2014

تقارير: اقتصاد الولايات المتحدة يواجه ''سقطة كبيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

كشفت تقارير صحفية أجنبية أن النمو الاقتصادي للولايات المتحدة الأمريكية شهد تراجعا ملحوظا خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2014.

وأضاف تقرير نشر بموقع businessweek المعني بالشئون الاقتصادية العالمية أمس الأربعاء، أن البيانات تشير إلى انكماش في الناتج الإجمالي المحلي لأكبر اقتصاد في العالم بناءً على صافي الصادرات.

ونقل التقرير عن الخبير الاقتصادي جوزيف لافورجنا ببنك دويتشه أنه يشك في تحقيق الاقتصاد لنمو يبلغ 0.8 بالمئة خلال الثلاثة شهور الاولى من العام، كما أن الخبير الاقتصادي بمؤسسة Capital Economics المتخصصة في الابحاث الاقتصادية حول العالم يعتقد أن النمو الاقتصادي للولايات المتحدة الأمريكية قد انخفض بنسبة 0.4 بالمئة خلال نفس الفترة – بحسب البيان .

وتابع البيان أن ميزان العجز التجاري قد اقترب في مارس الماضي من نحو 40.9 مليار دولار بنسبة انخفاض بلغت 3.6 بالمئة منذ فبراير الماضي، إلا أن الحكومة كانت تتوقع للعجز التجاري أن يكون أكبر بكثير.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي ارتفعت فيه الصادرات بأكثر من 2 بالمئة، الا أن الواردات أيضا قد ارتفعت بشكل أكبر من المتوقع بنسبة 10 بالمئة وخاصة في واردات الطعام والمشروبات.

وذكر البيان أن ارتفاع الواردات قد يبدو جيدا، حيث يدل على ارتفاع نسبة الاستهلاك، إلا أنه في الواقع يعد إشارة إلى انخفاض في الناتج الاجمالي المحلي والاقتصاد ككل.

وقال الان تونيلسون الباحث الاقتصادي في مجلس الأعمال والصناعة الولايات المتحدة أن العجز التجاري الذي شهده الاقتصاد الامريكي خلال الربع الاول من العام المالي بانخفاض بلغ نحو 0.83 بالمئة في النمو يعد ''سقطة كبيرة''، كما انه يعد الانخفاض الأكبر الذي يشهده الاقتصاد الأمريكي منذ عام 1947.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان