إعلان

اتحاد الصناعات: سنشارك بمشروع ''المليون وحدة سكنية''

12:07 م الخميس 08 مايو 2014

اتحاد الصناعات: سنشارك بمشروع ''المليون وحدة سكنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

اجتمع مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية مع مسؤلي شركة أرابتك الاماراتية، -المنوط بها إنشاء مليون وحدة سكنية بالتعاون مع الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة-، للاتفاق حول الامكانيات التي يستطيع ان توفرها الصناعة المصرية للمشروع، الذي يتم تنفيذه على 4 مراحل تنفذ على مدى 5 سنوات في 14 موقعاً مختلفاً بتكلفة 180 مليار جنيه.

وأوضح المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، عبر بيان للاتحاد تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أنه تم خلال الاجتماع مع قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة أرابتك الاماراتية بحث الامكانيات والمساهمات التي تستطيع ان تقدمها الصناعة المصرية للمشروع، منوهاص إلى أنهة سيتم استكمال اجتماعات مماثلة خلال الشهر الجاري من أجل إتاحة الأولوية للمصنعين المصريين للتعاقد لتوريد المدخلات التي سيحتاجها خلال السنوات المقبلة والاتفاق على المواصفات المطلوبة للمشروع.

وأكد السويدي على أهمية هذا المشروع في تنشيط الاقتصاد المصري في كافة القطاعات، وإلى قدرة المصانع المصرية على توفير احتياجات المشروع بجودة عالية.

ونوه إلى ان مشروع المليون وحدة سيعمل على انعاش ما يناهز90 صناعة ذات ارتباط مباشر بقطاع الانشاءات، بالاضافة إلى قطاعات أخرى بما يساهم في حل مشاكل البطالة والمصانع المتعثرة في قطاعات مواد البناء والكهرباء والأخشاب والصناعات المعدنية والهندسية.

وأكد على أن المشروع يمكن أن يساهم في توفير مليون فرصة عمل جديدة خلال الخمسة سنوات المقبلة بالاضافة إلى تحريك 2 مليون فرصة عمل قائمة بالفعل بالقطاع الصناعي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان