إعلان

''الإمارات دبي الوطني'' يرتب قرضا لتطوير مطار القاهرة بـ711 مليون جنيه

04:44 م الأربعاء 07 مايو 2014

''الإمارات دبي الوطني'' يرتب قرضا لتطوير مطار القا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني مصر أنه يقوم بترتيب قرض قيمته 711 مليون جنيه بهدف تمويل مشروع تطوير مطار القاهرة الدولي البالغ تكلفته الاستثمارية نحو 3 مليارات جنيه.

وذكر البنك خلال بيان له اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه سيشارك بنسبة 30 بالمئة من إجمالي مبلغ القرض الذي تساهم فيه بنوك أخرى (أي نحو 213 مليون جنيه).

وقال خيليان فان دير تول العضو المنتدب للبنك: ''نحن سعداء بمشاركتنا في تمويل هذا المشروع الرائد الذي يمثل نقلة نوعية في تطوير مطار القاهرة الدولي، ويحقق إضافة حقيقية لقطاع السياحة الذي يمثل جزءًا هامًا من الاقتصاد القومي المصري.

وأضاف: ''يسعى بنك الامارات دبي الوطني مصر للتنويع في محفظته الاستثمارية لتشمل مختلف القطاعات، فالبنك حريص على التوسع في تواجده بالسوق المصري ويثق في قدرة الاقتصاد المصري على تحقيق معدلات نمو كبيرة خلال السنوات القليلة المقبلة''.

من جهة أخرى، أكد حسن غانم رئيس قطاع الخدمات المصرفية للشركات بالبنك أن البنك يتقدم بنحو متزايد في القروض المشتركة التي تساهم في عمليات التمويل للمشروعات الكبرى، وسجلت القروض المشتركة التي أبرمها البنك في الربع الأول من العام 2014 زيادة نسبتها 32 بالمئة مقارنةً بالعام السابق.

وقال البنك في بيانه إنه يحرص على الاستثمار في مختلف القطاعات بمصر ومنها قطاع المقاولات والاستثمار العقاري حيث قدم لشركة إعمار مصر مبلغ 100 مليون جنيه لتمويل استثمارات الشركة الحالية بالإضافة إلى المشاركة في قرض لشركة ماجد الفطيم بمبلغ 100 مليون جنيه لتمويل مركزهم التجاري بالسادس من أكتوبر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان