إعلان

مسؤول بالبنك الدولي: ننفذ مشروعات بقيمة 4.7 مليار دولار في مصر

02:06 م الأربعاء 07 مايو 2014

مسؤول بالبنك الدولي: ننفذ مشروعات بقيمة 4.7 مليار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال غوستافو ديماركو منسق التنمية البشرية بالبنك الدولي لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن البنك الدولي ينفذ حالياً مشروعات فى مصر بقيمة 4.7 مليار دولار.

وأضاف خلال لقاءه بوزير الصناعة والتجارة والاستثمار منير فخري عبد النور اليوم الأربعاء أن القطاعات التي يقوم البنك بتنفيذ المشروعات بها هي البنية التحتية، والطاقة، والنقل، والقطاع المالي، والتعليم، والتنمية البشرية ،مشيراً إلى أن البنك الدولى يقوم حالياً بتنفيذ عدد من المشروعات المتعلقة بالتعليم وتطوير المهارات بعدد من محافظات صعيد مصر تستهدف سد الثغرات بين سوق العمل ومنظومة التدريب .

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه، قال إن البنك يتطلع للمزيد من التعاون البرامج المتعلقة بتطوير الموارد البشرية وتنمية المهارات ومجالي التدريب والتدريب المهني، بهدف توفير العمالة المؤهلة لمشروعات القطاع الخاص في مصر، مشيرا إلى أهمية تنفيذ عدد من المبادرات المشجعة للشباب للالتحاق بالعمل بالقطاع الخاص تتضمن تحسين ظروف العمل وتوفير المزيد من الحوافز.

ومن جانبه، قال محمود الشريبنى المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى أنه يجرى حاليا بحث استكمال المرحلة الثانية من برنامج تنمية المهارات الذى تم تنفيذ مرحلته الأولى بالتعاون مع البنك الدولي بقرض قيمته 10 مليون دولار وأسفر عن تدريب 12 ألف متدرب على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة.

وأشار إلى أنه يجرى حاليا التنسيق مع مسئولي البنك الدولي لإجراء مسح شامل حول جودة العملية التدريبية في مجالي التعليم الفني والتدريب المهني وربط الخريجين بفرص العمل المطلوبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان