إعلان

رئيس هيئة البترول: انتهاء ربط 2788 محطة وقود بمنظومة الكروت الذكية

12:35 م الأربعاء 07 مايو 2014

رئيس هيئة البترول: انتهاء ربط 2788 محطة وقود بمنظو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

افتتح المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول غرفة التحكم والمتابعة لحركة توزيع وتداول المنتجات البترولية في السوق المحلي والتي شهدت تطويرًا شاملاً بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من منظومة توزيع المنتجات البترولية بالكروت الذكية.

وأوضح رئيس الهيئة خلال بيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه يتم من خلال الغرفة رصد حركة المنتجات البترولية من سولار وبنزين ومازوت من المستودعات إلى نقاط البيع بدقة مما يسهل التدخل السريع حال وجود أي اختناقات أو حيود عن المخطط.

وأضاف أنه تم الانتهاء من ربط 2788 محطة و400 نقطة توزيع صغيرة (عهدة) إلى جانب مستودعات التخزين على مستوى الجمهورية بالمنظومة التي تهدف إلى الحد من ظاهرة التهريب، وضمان وصول المنتجات البترولية المدعومة لمستحقيها الفعليين.

ومن جانبه، أشار الكيميائي عمرو مصطفى نائب الرئيس التنفيذى لهيئة البترول للعمليات أنه يتم حاليًا الانتهاء من وضع خطة لتقنين أوضاع جميع عملاء المازوت على مستوى الجمهورية وربطهم بالغرفة في إطار المنظومة.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة بالتعاون بين هيئة البترول والشركة المشغلة لمنظومة الكروت الذكية تهدف إلى إعداد قاعدة بيانات كاملة عن قمائن الطوب، ومراكب الصيد، والمخابز، والمركبات الأخرى التي تستخدم المواد البترولية.

وأوضح مصطفى أنه يتم حاليًا إجراء زيارات ميدانية لمصانع الطوب لربطها على المنظومة من خلال رقم التشغيل الضريبي وإحداثيات "GPS" لضمان حصول تلك المصانع على كافة احتياجاتها من المازوت، مضيفًا أنه جاري حصر مستخدمي السولار في الأنشطة الزراعية والتجارية وغيرها لربطها بالمنظومة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان