إعلان

هيئة الرقابة المالية تعتمد قواعد العضوية بالبورصة

10:42 ص الثلاثاء 06 مايو 2014

هيئة الرقابة المالية تعتمد قواعد العضوية بالبورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

اعتمد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية أمس الاثنين قواعد العضوية بالبورصة المصرية والتي سبق وأن وافق عليها مجلس إدارة البورصة بجلسته المنعقدة في 30 إبريل 2014.

وبحسب بيان صادر عن البورصة تلقى مصراوي نسخة منه أمس الاثنين تضمنت القواعد الجديدة تعديل كامل وإعادة صياغة للقواعد الحالية وملاحقها ومرفقاتها في ضوء التعديلات التشريعية التي تمت منذ تاريخ اصدار القواعد المعمول بها حالياَ في عام 2006.

وأكد الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة أن مشروع تطوير قواعد العضوية بالبورصة يهدف بصفة أساسية للارتقاء بمستويات حماية السوق والمتعاملين إلى أفضل مستوى ممكن، بالإضافة لتسهيل الاجراءات على المتعاملين وتيسير وسائل الاتصال آلياً بين البورصة وأعضائها ذلك فى إطار شامل من تطبيق مبادئ الحوكمة والحد من المخاطر.

وشملت القواعد تطوير لمعايير تجنب تعارض المصلحة، وتأصيل قواعد للحوكمة، ومكافحة غسيل الأموال، وكذلك تم إجراء التعديلات اللازمة لزيادة قواعد الافصاح للجهات الاعضاء بما يعمل على تطوير نشاطها ويعمل على حماية حقوق المستثمرين مع اعادة صياغة ضوابط وتنظيم عمليات الملاءة المالية للشركات.

وفي النهاية، أوضح عمران أن إدارة البورصة تهدف من إعداد هذا التعديل الجديد لإعادة تنظيم قواعد العضوية إلى العمل على تلافى بعض السلبيات التي أسفر عنها التطبيق العملى ولتحقيق العديد من الأهداف وعلى رأسها السعي لتطوير وتحديث منظومة العمل بالبورصة المصرية بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية لتطوير سوق المال المصري خلال هذه المرحلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان